موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 08:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

حفتر: الجيش الوطني لا يسعى لاستغلال حقول النفط في ليبيا لصالحه

المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

أكد القائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، أن الجيش الوطني لا يسعى لاستغلال حقول النفط في ليبيا لصالحه ولا يُمكن أن يكون تاجرًا للنفط، ولا رغبة له في بيع النفط بطريقة شرعية أو غير شرعية.

 

قال حفتر، في رد على سؤال محاوره في لقاء أجرته معه وكالة بلومبرج الأمريكية، ونشر اليوم على موقعها، "لم نكن بحاجة إلى موانئ النفط، لذلك لم نستخدمها في الجيش حتى الآن، ولكن إذا كنا بحاجة - وهذا أمر غير مرجح - فلن نتردد"، أضاف "نحن في حالة من التعبئة العامة وجميع قدرات الدولة تحت تصرف القوات المسلحة".

 

ووصف قائد الجيش الوطني الليبي أي محاولة التلاعب بالنفط أو موارد الدولة أو استخدامها لأغراض سياسية لخدمة بعض الأحزاب هو انتهاك لا يمكن تركه دون رد، وأوضح: "هذه الشركة تابعة للقطاع العام مملوكة لجميع الليبيين، وهي ليست شركة خاصة".

 

وفي رده على مزاعم بتورط الجيش الليبي في عمليات تهريب للنفط وبيعه، قال حفتر: "إن الجيش ليس تاجرًا، وهو قوة دفاعية منتظمة تحمي الوطن، ولا يبيع النفط، لا بشكل قانوني أو غير قانوني، إن بيع النفط هو عمل حصري يقتصر على عمل شركة النفط الوطنية، التي يوجهها الجيش لتحمل مسؤولياته في إدارة وتشغيل الموانئ وتصدير النفط".

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم المشير خليفة حفتر الجيش الوطني حقول النفط ليبيا القوات المسلحة مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB