موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 01:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس الحكومة التونسية يُقرر منع دخول كل شخص مُنقب

يوسف الشاهد
يوسف الشاهد

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

قرر رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، اليوم الجمعة، منع دخول كل شخص مُنقب وغير مكشوف الوجه للإدارات والمنشآت العامة، وذلك في إجراء لافت هو الأول من نوعه منذ سقوط النظام السابق في 14 يناير 2011.

وقالت وكالة الأنباء التونسية الرسمية نقلا عن مصدر حكومي لم تذكره بالإسم، قوله، إن رئيس الحكومة "أصدر اليوم، منشورا حكوميا موجها إلى جميع الوحدات الإدارية العمومية، مركزيا وجهويا ومحليا، ينص على منع دخول كل شخص مُنقب وغير مكشوف الوجه للإدارات والمنشآت العمومية".

وأوضح أن المنع "يشمل الموظفين والزائرين، على حد سواء"، لافتا إلى أن "القرار هو الأول من نوعه منذ الثورة"، دون تقديم المزيد من التفاصيل حول أسباب القرار الذي يأتي أياما قليلة بعد تفجيرين إرهابيين شهدتهما العاصمة، وتواتر معطيات حول تعمد الإرهابيين التنقل بالنقاب وذلك لإبعاد الشبهات عنهم.

وتُعتبر مسألة منع ارتداء النقاب من عدمه، تعرف جدلا في تونس منذ الاطاحة بالنظام السابق في 14 يناير 2011، حيث تباينت الآراء بين رافض له "لارتباطه بالفكر الديني المتشدد وبالإرهاب"، من جهة وبين مؤيد لارتدائه بحُجة "حماية الحريات الشخصية واعتبار المُنقبات مواطنات تونسيات كاملات الحقوق"، من جهة ثانية، علما وأن ارتداء النقاب كان ممنوعا في عهد النظام السابق

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية المنشآت العامة مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB