موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مقتل 6 إرهابيين شمال العراق بينهم سوري بالتعاون مع التحالف الدولي

 القوات العراقية
القوات العراقية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

قتلت القوات العراقية بالتعاون مع قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، ستة إرهابيين بينهم سوري الجنسية في محافظة نينوى شمالي العراق.

 

وقالت وزارة الدفاع العراقية، في بيان لها، "نفذت قوات التحالف الدولي ضربة جوية على أحد الأنفاق التابعة إلى إرهابي داعش، أسفرت الضربة عن تدمير النفق وقتل اربعة إرهابيين كانوا بداخله" دون أن يذكر البيان المكان الذي يوجد فيه النفق.

 

وأضاف البيان "تمكن أبطال قيادة عمليات نينوى وخلال عمليات البحث والتفتيش عن مخلفات إرهابي داعش في منطقة الفوارات التابعة لبلدة البعاج غرب الموصل، من قتل إرهابيين اثنين احدهما يحمل الجنسية السورية والآخر مجهول الهوية".

 

وأوضحت أن قوة معالجة المتفجرات التابعة للفرقة الـ15 بالجيش العراقي عثرت على قذيفة هاون عيار 60 ملم، في مشروع ري الجزيرة الشمالية.

 

وأشار البيان إلى أن القوات عثرت في منطقة بعشيقة شمال شرق الموصل على حقل ألغام، فضلا عن العثور على اربع عبوات ناسفة وثلاث مقذوفات عيار 155 ملم، مبينا أنه تم تدمير جميع ما عثر عليه من قبل قوة معالجة القنابل غير المنفلقة.

 

وتقوم القوات العراقية بالتنسيق والتعاون مع قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن بتوجيه ضربات جوية لمقرات ومواقع وانفاق التنظيم المتطرف، خاصة في المناطق الجبلية والنائية والصحراوية.

 

كان التنظيم المتطرف قد شن هجوما فجر اليوم على منزل أحد شيوخ عشيرة شمر العربية في قرية الخزرجية التابعة لبلدة البعاج قرب الحدود السورية ما أدى إلى مقتل زوجة الشيخ وابنته واصابته واربعة من أفراد اسرته بجروح.

البنك الأهلي
أخبارالعالم عرب وعالم القوات العراقية التحالف الدولي الولايات المتحدة العراق وزارة الدفاع العراقية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB