موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 01:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

هيرفي رينار يعود لمواجهة فريقه السابق ساحل العاج بعلم المغرب

الفرنسي هيرفيه رونار
الفرنسي هيرفيه رونار

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار الرياضية... وإليكم التفاصيل
 

يعود الفرنسي هيرفي رينار مدرب المنتخب المغربي إلى مواجهة فريقه السابق ساحل العاج الذي قاده إلى لقب بطولة الأمم الإفريقية في 2015، وذلك في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة لنسخة 2019، والتي تشهد أيضا مواجهة مواطنه ألان جيريس مع منتخب تونس، لنظيره المالي الذي سبق له الإشراف عليه.

 

أصبح رينار قبل أربعة أعوام المدرب الأول، والوحيد حتى الآن، الذي يتمكن من إحراز اللقب الإفريقي مع منتخبين مختلفين، بإضافته لقب النسخة التي أقيمت في غينيا الاستوائية عام 2015، إلى لقب 2012 الذي حققه مع زامبيا في نسخة الغابون وغينيا والاستوائية.

 

وفي اللقاءات السابقة التي جمعت بين المغرب بقيادة رينار وساحل العاج، تمكن المدرب الفرنسي من الخروج متفوقا على الفريق الذي يدربه في النسخة الحالية إبراهيم كمارا، اذ فاز عليهم 1-صفر في دور المجموعات لنسخة 2017 التي شهدت خروج العاجيين من الدور الأول، وأيضا 2-صفر في التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

 

يعد لقاء المنتخبين الجمعة على ستاد السلام، من أبرز المواجهات في الدور الأول هذا العام، ضمن المجموعة التي اصطلح على تسميتها بـ "مجموعة الموت". وما يزيد من حدة اللقاء، فوز المنتخبين في الجولة الأولى بالنتيجة ذاتها 1-صفر، بتفوق المغرب على ناميبيا بهدف متأخر بالنيران الصديقة، وساحل العاج على جنوب إفريقيا.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار الرياضة أمم أفريقيا 2019 الفرنسي هيرفيه رونار منتخب المغرب ساحل العاج بطولة الأمم الإفريقية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB