موقع السلطة
الأربعاء، 29 مايو 2024 01:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أجيري في المؤتمر الصحفي: واثق من تقديم مصر «أداء أفضل بكثير»

 المكسيكي خافيير أجيري
المكسيكي خافيير أجيري

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار الرياضية... وإليكم التفاصيل

 

أبدى المدرب المكسيكي خافيير أجيري ثقته بقدرة المنتخب المصري لكرة القدم على تقديم "أداء أفضل بكثير"، الأربعاء، ضد منتخب الكونغو الديموقراطية ضمن المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية، مما قدمه افتتاحًا أمام زيمبابوي عندما فاز بهدف وحيد.

 

قال أغيري، في مؤتمر صحفي الثلاثاء، عشية المباراة الثانية للمنتخب على استاد القاهرة الدولي: "المباراة بين الكونغو الديموقراطية وأوغندا كانت غريبة بعض الشيء، كان يمكن للكونغو تقديم أداء أفضل، ومصر أيضا كان يمكن أن تكون أفضل في المباراة الأولى"، مبديا اعتقاده بأنه يمكن للفريقين "تقديم أداء أفضل من المباراتين السابقتين".

 

أضاف المدرب "بالطبع يمكن للكونغو الديموقراطية ومصر أن تلعبا بشكل أكبر، وبالتأكيد في المباراة المقبلة، من دون هذا الضغط الذي تتسبب به المباراة الأولى، علينا أن نلعب بشكل أفضل بكثير".

 

وشدد أغيري على أن منتخب الفراعنة "جاهز، من الناحية الفنية جيد (...) ولا مشكلة من الناحية البدنية"، لاسيما بشأن المدافع أحمد حجازي الذي تعرض لكسر في الأنف على هامش المباراة الأولى، لكنه أكمل المشاركة وخاض التمارين في الأيام الماضية مستخدما قناعًا طبيًا واقيًا.

 

من جهته، أشار قائد المنتخب أحمد المحمدي إلى أن اللاعبين بدأوا بالتحضير لمباراة الكونغو "من يوم السبت"، غداة المباراة الافتتاحية، أضاف "كل الناس على استعداد لمباراة الغد (...) الكونغو فريق جيد جدا، خسر المباراة الأولى لذا في نظرنا المباراة غدا ستكون صعبة، الفريقان يلعبان من أجل الفوز، الفوز بالنسبة إلينا غدا يؤهلنا إلى الدور المقبل، هذا كل ما في دماغنا، ومركزين جدا".

 

من جهة أخرى، شدد أغيري على أن المنتخب لا يعتمد حصرًا على نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح، أفضل لاعب إفريقي في العامين الماضيين، والمتوج مطلع يونيو بلقب دوري أبطال أوروبا.

 

وأوضح "محمد صلاح لاعب مهم جدا للمنتخب المصري (...) لكن لدينا عناصر أخرى موجودة قادرة على أن تصل الى المرمى ولا نعتمد على عنصر واحد فقط ولا على لاعب واحد فقط"، وتطرق المحمدي إلى الضغوط التي قد تكون مفروضة على صلاح بقوله "لا أعتقد أن صلاح هو تحت ضغط كبير. هو يعرف أنه يلعب باسم منتخب بلده، وثمة 22 لاعبا معه".

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة خافيير أجيري أخبار الرياضة المنتخب المصري منتخب الكونغو أمم أفريقيا 2019 بطولة كأس الأمم الإفريقية
tech tech tech tech
CIB
CIB