موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 07:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

خبير اقتصادي لـ«السُلطة»: عائد الاستثمار الكروي 2 تريليون جنيه

خالد الشافعى
خالد الشافعى

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل.

قال خالد الشافعي، الخبير فى الشأن الاقتصادى، بطولة الأمم الافريقية هو حدث على مستوى القارة الإفريقية من الأحداث المؤثرة، ينقل صورة كاملة عن الوضع الأمنى واستقرار مصر للعالم كله لأنه سيشاهد الفعاليات عبر الأقمار الصناعية.

وأكد الخبير فى الشأن الاقتصادى، خلال تصريحات خاصة لـ«السُلطة»، أن لجنة السياحة عليها تسويق هذا الحدث لأن 15 % من إجمالى تجارة السياحة فى العالم تعتمد على المؤتمرات، ما يقرب من 2 تريليون، وأن مصر تستطيع أن تستقطب جزء كبير من دول العالم لمتابعة أحداث المبارات، وهذا سينعكس على السياحة والاقتصاد ككل.

وأفاد «الشافعى»، أن هذا الحدث يصدر صورة وشهادة طيبة للمستثمرين فى الخارج بأن مصر تستطيع أن تحدث فارق الصناعة والاستثمار فى كرة القدم عالميا، وهذا سيشجع فرص الاستثمار فى كرة القدم لتحقيق عائد على مستوى العالم يقارب من 2 تريليون.

وأضاف الخبير الاقتصادى، أنه علينا أن نستغل هذا فى مصر بتصدير سلع وثقافة للشعوب الإفريقية أو منتجات لها، وتحقيق مكاسب للمصانع.

وأشار «الشافعى»، إلى أن نسبة ارتفاع الجنيه المصري له مؤشر واضح فى زيادة شراء سلع داخل السوق المصرية خصوصا مع الوفود المشاركة والقادمة لأرض مصر، ومشجى هذه البطولة وبالاضافة لنقل الصورة.

وأوضح الخبير الاقتصادى، أن رئاسة مصر للاتحاد الافريقى يساعد فى المجمل على الاستغلال الأمثل للحدث، وسوف تستطيع المنتجات المصرية أن تغزو و تجد لها سوق مرة أخرى، وهذا ما نطالب به.

وكشف الخبير فى الشأن الاقتصادى، أبرز الايجابيات على الاقتصاد المصري، وهى تنشيط المنتج المصري سواء محليا أو على مستوى القارة الافريقية، بالإضافة إلى تنشيط السياحة داخل مصر وتصديرها لجذب الكثير من الوفود السياحية، وتسويق السمعة الجيدة للأوضاع داخل مصري والاستقرار الأمنى.

وعلى جانب آخر، حذر «الشافعى»، من جانب سلبى حيث أن مازالت الأسواق فى مصر تحتاج مزيد من الرقابة والالتزام ومزيد من تفعيل وتشديد القوانين المنظمة لعرض المنتجات داخل الأسواق، فالرقابة لم ترتقى بوضع آلية لعمل رقابة على الأسعار والسلع.

وتابع: «هذا يحدث اختناقات للأسعار فى أوقات كتيره وهذا يؤثر على المصريين والأجانب، واذا تم تطبيق النظام سيتم عرض المنتجات بأسعار ثابته، السائح يذهب للمولات والمنافذ المعتمدة لشراء السلع التى يحتاجها لأن بها انضباط ونظام أكثر».

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السُلطة خالد الشافعى الخبير الاقتصادى كاس الامم الافريقية السلع شراء الدولار
tech tech tech tech
CIB
CIB