موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 06:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

خبير يطالب بتشكيل فريق وزاري لاستغلال بطولة إفريقيا اقتصادياً

الخبير الاقتصادى أبو بكر الديب
الخبير الاقتصادى أبو بكر الديب

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل.

 

أكد أبو بكر الديب، الخبير فى الشأن الاقتصادى، ارتفاع قيمة الجنيه المصري وحدوث انتعاشه كبيرة له، خلال فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية وبعد انتهاءها أيضا، لأن آلاف الزائرين والمشجعين سيأتون إلى مصر بالعملة الصعبة ويقوموا بعملية الشراء والبيع.

وقال الخبير فى الشأن الاقتصادى، فى تصريحات خاصة لـ «السُلطة»، إن هناك زيادة فى عملية تشغيل مصانع الملابس والأحذية واللافتات، واشغالات الفنادق بشكل كبير جدا، وانتعاش السياحة، مما سينقل صورة معنوية قوية ومهمة لمصر فى العالم حيث أن القنوات العالمية ستبث على مدار الـ 24 ساعة من مصر، فهذا إعلان مجانى لمصر فى الخارج.

وأضاف «الديب»، أن الحكومة المصرية تستطيع ترويج مشروعات استثمارية وقومية للعاصمة الإدارية الجديدة وقناة السويس وغيرها، وهذا سيفتح آفاق جديدة ويعمل على جذب السياح ومستثمرين جدد.

وأوضح الخبير الاقتصادى، خلال تصريحاته، أن فى هذه الفترة سينتعش الإقتصاد المصرى بشكل كبير، وسيعمل الجميع على توافر العملات الأجنبية مقابل الجنيه مما يزيد من قيمة الجنيه خلال الفترات القادمة.

وعن آليات الاستفادة من هذا الحدث الضخم، طالب «الديب»، بتشكيل فريق وزارى على مستوى عدد من الوزارات الهامة المعنيه برئاسة المهندس مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، لتفعيل كل إمكانيات مصر للاستفادة من هذا الحدث، ومن خلال اشتراك الوزارات المعنيه مثل الاستثمار السياحة القوى العاملة والبنية التحتيه والإعلام فى لجنة لعرض إمكانيات مصر خلال هذه الفترة.

وكشف الخبير فى الشأن القتصادى، لـ«السُلطة»، عن احصائية لمعدل الدخل القومى خلال استضافة كأس الأمم الإفريقية، حيث أنه ستحدث زيادة مباشرة، عن طريق التعاملات المادية والدخل خلال اقامة هذه البطولة، وزيادة غير مباشرة عن طريق نقل صورة لمصر فى الخارج على أساسها سيأتى وفود من المستثمرين الأجانب والسياح.

وأضاف هناك ميزة تنافسية للسندات و أذون الخزانة وأدوات الدين تطرحها الحكومة المصرية فى الخارج فى البورصات العالمية سوف تحدث اقبال رهيب بعد التحسن فى السوق المصري، وتنتج شهادات دولية من البنك الدولى وصندوق النقد والتحسن الاقتصادى، وهذ العائد سيستمر لمدة عامين وأكثر منذ البطولة.

وأشار «الديب»، إلى حدوث تحسن فى الدخل القومى بنسبة 10% إذا تم احسان استغلال قمة الأمم الفريقية، فالبطولة هى عامل مساعد يكمل الاصلاح لاقتصادى والتعديلات التشريعية التى تمت خلال الفترة الحالية.

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر السُلطة الخبير فى الشأن الاقتصادى أبوبكر الديب بطولة افريقيا 10% تشكيل وزارات
tech tech tech tech
CIB
CIB