موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 08:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

المصرية للاتصالات: الانتهاء من 5 مراكز بيانات جديدة خلال 2025

لنائبة ماريان عازر
لنائبة ماريان عازر

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من أخبار التكنولوجيا... وإليكم التفاصيل

 

كشف المهندس هشام عبد الفتاح، بالشركة المصرية للاتصالات، النقاب عن الخطط الاستراتيجية للشركة في مشروعات مراكز البيانات، مؤكدًا أن الشركة تخطط لإنشاء 5 مراكز للبيانات جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة.

 

أضاف خلال كلمته في المؤتمر السنوي الثالث حول مستقبل مراكز البيانات FDC والذي تنظمه شركة "ايفنتي"، أن هذه المراكز سيتم الانتهاء منها على عدة مراحل ويتم فيها مراعاة محطات إنزال الكابلات البحرية، مشيرًا أنه في أكتوبر 2020 تبدأ المرحلة الأولى في كل من القرية الذكية وبرج العرب، بينما تبدأ المرحلة الثانية في محافظة السويس خلال 2022، وتستضيف مدينة القصير المرحلة الثالثة من المشروع ليتم الانتهاء من المشروع في 2025 في محطة إنزال الزعفرانة.

 

اضاف عبد الفتاح، أن المصرية للاتصالات تبذل قصارى جهدها لتتحول مصر للممر لأفريقيا من خلال استثماراتها في مشروعات مراكز البيانات، وتابع "إن الشركة تعمل جنبًا إلى جنب لتسعير الخدمات المقدمة من خلال مراكز بياناتها بعد إطلاق التشريعات والقوانين المنظمة لذلك لتتحول مصر إلى ممر رقمي لأفريقيا".

 

من جانبها، أكدت الدكتورة ماريان عازر، النائبة البرلمانية، أن المؤشرات والتقارير العالمية تؤكد أنه بحلول 2020 سيصبح هناك أكثر من 50 مليار شيء متصل بعضه البعض من خلال الإنترنت.

 

وأضافت، في كلمتها حول التحول الرقمي، أن 55% من الشركات الناشئة يتم إدارتها من خلال منظومة التحول الرقمي ، كما أن هناك 89% من الشركات لديها خطط للتحول الرقمي.

72388bcd7d8ad0b7959a98df774513dd.jpg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة المصرية للاتصالات افريقيا ماريان عازر هشام عبد الفتاح شركة ايفنتي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB