موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 03:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أستاذ اقتصاد يكشف لـ«السُلطة» مردود مكافحة الفساد الإداري على الاقتصاد القومي

ارشيفية
ارشيفية

قال الدكتور محمد يونس، أستاذ الاقتصاد وعميد كلية تجارة جامعة الأزهر، إن مكافحة الفساد الإداري لها مردود علي الاقتصاد القومي ككل وعلي مستوي الفرد، بمعني أن الحكومات عموما والقائمين علي الدولة تهدف إلى تحقيق تنمية مستديمة أكثر قوة وتحدث تغيرات في هيكل الاقتصاد القومي وزيادة في الناتج المحلي الاجمالي دون الإضرار بحقوق الأجيال القادمة ودون الأضرار بالبيئة فتعتزم الحكومات علي سبيل المثال اقامة جسور معينة علي بعض الترع وأجزاء من النيل، طالما هذا الجسر موضوع لها دراسة جدوي.

وأكد الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لـ «السٌلطة»، أن وجود الفساد الإداري سينتج عنه غش وتدليس في مواد البناء وغش في التسليح والتصميم، فإذا كان موجود فساد إداري سيرتبط بالغش وبالتالي لن يمر سنوات معدوده علي الجسر ويصبح آيل للسقوط، فتضطر الحكومة إلى إزالته وإعادة بناءه مرة أخري، وهذا معناه تبديد موارد اقتصادية نادرة ونحن نستهدف تحقيق تنمية مستديمة.

وأفاد «يونس»، أن إذا قامت الرقابة الإدارية بممارسة عملها وانتهي الفساد الإدارى بالتالي سيصمد الجسر بتصميمه الجيد ويستمر العمر الافتراضي وأكثر وحقق هدف الاستدامة، وهذا أمر واقع لجسور تم بناءها ووحدات بناء.

جديربالذكر أن مدينة شرم الشيخ تستضيف منتدى الأفريقى الأول لمكافحة الفساد يوم الأربعاء المقبل برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويأتي المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد ليؤكد على الاستعداد المصري للتعاون ونقل الخبرات للقارة الأفريقية؛ نظرًا لما حققته مصر من إنجازات ملموسة في هذا المجال.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الفساد الاداري منتدي شرم الشيخ اضرار دراسة جدوى منتدى الأفريقى
tech tech tech tech
CIB
CIB