موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 11:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

علي عرابي.. بين السماء والأرض

على عرابي
على عرابي

هل تتذكروا فيلم «بين السماء والأرض»، والتي تدور أحداثه في المصعد الخاص بالعمارة، في هذا الفيلم قام هذا الفنان بدور بواب العمارة، إنه الفنان الشامل والذي لا يعرفه الكثير علي عرابي.

علي عرابي، ليس ممثلاً فقط، قام بعدة أدوار بسيطة ما بين فرد في عصابة أو بواب أو مثل هذه الأدوار والشيء بالشيء يُذكر كان هو فرد العصابة الذي يؤدبه زكي رستم في أول مشهد لزكي رستم بالفيلم في فيلم «ملاك وشيطان».

علي عرابي عمل أيضا مخرجاً ومساعداً للإخراج في كثير من الأعمال كما شارك في وضع موسيقى لعمل طريف من الرسوم المتحركة بعنوان «لمياء وتابعها شيكو»  وهنا يمكننا باختصار أن نقول عن هذا الجندي المجهول في عالم الفن أنه فنان شامل  علي عرابي من مواليد  17 مايو 1930 ويمكننا أن نقول إنه شارك تمثيلاً فيما يزيد عن 60 عملا سينمائياً وتلفزيونياً.  

على سبيل المثال لا الحصر فيلم «باب شرق» 1989 في دور مهرب الساعات، وفيلم  «قلب الليل» 1989 قي دور الأسطى حسن السائق وشارك في فيلم الكرنك وفبلم كيف تحسر مليون جنيه وفيلم سبع الليل  ودور الأخرس في فيلم العائلة الكريمة، ودور طالب جامعة في فيلم أنا حرة ومن المسلسلات وجه القمرر والفرسان ومسلسل «القط الأسود» وفي الرسوم المتحركة بكار وشارك في مسرحية «راسب مع مرتبة الشرف».  

وكان مؤلفا لعملين هما فيلم «لست فاتلا» وأيضا السيناريو والحوار له ..وتأليفه لعمل الرسوم المتحركة  «لمياء وتابعها شيكو»، وكان مخرجا مساعدا  لحوالي 10 أفلام  منها «المتوحشة ..وحرامي الحب  .. والبحث عن المتاعب و غصن الزيتون» ، رحم الله هذا الفنان الشامل والذي لاقى وجه ربه في   25 أكتوبر 2005.

البنك الأهلي
على عرابي بين السما والارض عصابة0زكي رستم ملاك وشيطان بواب باب شرق قلب الليل حسن السائق
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB