موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 03:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

تطبيقاً جديداًَ على الهواتف المحمولة لصد المجرمين في اليابان

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من اخبار التكنولوجيا واليكم التفاصيل..
 

طورت إدارة شرطة العاصمة في اليابان تطبيقًا مجانيًا للهاتف الذكي، يساعد على صد المجرمين ومنع الجريمة، وتنشيط أجهزة الإنذار الأمني في حالة الخطر، وجلب التطبيق أكثر من 220 ألف عملية تنزيل حتى الآن.

وصمم التطبيق الهاتفي لكشف المتحرشين بالنساء والتحذير منهم، في مترو العاصمة اليابانية طوكيو، وحطم رقما قياسيا في عدد مرات تحميله واستخدامه من قبل السيدات اليابانيات.

وحملت اليابانيات التطبيق المسمى "Digi Police" أكثر من 237 ألف مرة، وهو رقم "مرتفع جدا على غير العادة"، حسب أحد رجال الشرطة اليابانيين الذي أضاف أن "التطبيق لاقى شعبية كبيرة، إلى درجة أنه يُحمّل 10 آلاف مرة في الشهر".

ويصدر تطبيق "Digi Police" صوتا مدويا من الهاتف يكسر الصمت السائد في المترو للتحذير من وجود متحرش، وإعلام باقي المسافرين لأخذ حيطتهم، كما تعرض على شاشات عربة المترو رسالة تقول "يوجد معتد، ساعدوني".

وأطلقت الشرطة اليابانية التطبيق المذكور في السنوات الماضية كوسيلة يستخدمها كبار السن لحماية أنفسهم من المحتالين والمتسكعين، قبل أن تضيف مؤخرا خاصية فضح كل من يلامس أو يتحرش بالسيدات المتنقلات عبر المترو.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار التكنولوجيا شرطة العاصمة اليابان الهاتف الذكي أجهزة الإنذار الامني مترو العاصمة اليابانية طوكيو
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB