موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

نشرة الـ«توك شو».. سعد زغلول مُدمنًا للقمار.. وأزهري:«التوسل بآل البيت جائز»

سعد زغلول
سعد زغلول

الديهي يكشف تفاصيل خطة إعلان الثورة الإسلامية بأسيوط

أكد الإعلامي نشأت الديهي،أن الرئيس الراحل أنور السادات قام بالقبض على عدد من المعترضين على اتفاقية كامب ديفيد.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "أهل الشر"المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأحد، أن التيار الإسلامي وضع خطة لاغتيال السادات ولإعلان الثورة الإسلامية في عموم البلاد.

وأوضح "الديهي"، أن التيار الإسلامي قال إنه سيكتفي بمحافظة أسيوط وسيعلن من خلالها الثورة الإسلامية، مشيرا إلى أنهم قاموا بالتخطيط لاقتحام مديرية أمن أسيوط يوم 8 أكتوبر عام 1981 .

وتابع "الديهي" : "هذا اليوم من الأيام الدامية السوداء التي ستزال عالقة في الأذهان، وكتب التاريخ تفتح صفحاتها بكل الكلمات الدامية لاستشهاد 118 ضابط شرطة من رجال الشرطة في مديرية أمن أسيوط".

 

الديهي: «عاصم عبد الماجد كان اشتراكيًا»

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن الإخواني عاصم عبد الماجد شخصية دموية بامتياز، حيث أنه مازال فخور بالجرائم التي ارتكبها ويقول أن ما فعله هو اجتهاد.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "أهل الشر" المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأحد، أن عاصم عبد الماجد كان قد أعلن انفصال محافظة أسيوط عن مصر، كما أنه قام بقتل أكثر من 117 ضابط بالشرطة.

وأشار "الديهي"، إلى أنه حكم على عاصم عبد الماجد بالأشغال الشاقة المؤبدة، وحينها أعلن توبته عن الفكر الجهادي، وعندما وصل الإسلاميين للحكم خرج من السجن بعفو رئاسي وعاد لأفكاره الجهادية مرة أخرى.

وتابع "الديهي"، أن عاصم عبد الماجد ولد عام 1985 بمحافظة المنيا وبنتمي لأسرة بسيطة، موضحًا أن والده كان موظف بوزارة التربية والتعليم وكان عضو بالاتحاد الاشتراكي.

وذكر "الديهي"، أن عاصم عبد الماجد كان اشتراكيا مثل والده ولم يكن إسلاميا على الإطلاق، حيث أنه التحق بكلية الهندسة جامعة أسيوط.

 

أحمد موسى: تعديلات كبيرة على البينة التحتية للملاعب

أكد الإعلامى أحمد موسى، إن مصر قامت بإجراء تعديلات كبيرة على البينة التحتية للملاعب وأصبت جاهزة لإستقبال بطولة الأمم الإفريقية 2019.

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"،:" النظام المستخدم فى إمم إفريقيا من خلال حجز التذاكر إلكترونيا هو الأحدث بالعالم وأحدث من النظام المستخدم فى كأس العالم 2018 بروسيا.

 

أحمد عمر هاشم: «التوسل بآل البيت جائز بشرط النية»

قال الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء ورئيس جامعة الأزهر الأسبق إن زيارة أضرحة آل البيت وأولياء الله والتوسل بهم في الدعاء لله أمر لا مانع فيه بإجماع جمهور العلماء طالما أن الشخص الذي يدعو يؤمن بالله وحده ويعتبر تلك الاماكن طاهرة مباركة.

وأضاف خلال لقاءه ببرنامج "أحاديث الفتنة" الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي عبر قناة ten :" فيما يتعلق بالتوسل بآال البيت والأولياء يسئل الإنسان عن نيته فإذا كان يتوسل بهم وهو مؤمن بالله لا شريك له فلا مانع أما إذا كان يعتقد فيهم ويؤمن بهم فهذا شرك بالله".

وتابع:" لا نحكم ولا نتجرأ ونقول لإنسان أنك كفرت ويجب أن نسأل عن نيته ، لأنه لم يقل أنا أعبد الحسين أو السيد البدوي ولا شيء في أن يسأل الإنسان الله في أماكن طاهرة لكن الواجب أن يكون السؤال لله مباشرة وما هو دارج على ألأسنة الناس في هذا الشأن نتعامل معها بحسن ظن هؤلاء الناس في الله".

 

إبراهيم عيسى: «سعد زغلول كان مُدمنًا للقمار»

تحدث الإعلامي والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، عن المقولة الشهيرة "مفيش فايدة"، قائلًا: "سعد زغلول قال هذه الجملة وهو على فراش المرض في وقت الاحتضار". 

وتابع "عيسى"، خلال برنامجه "صحصح وصحح"، المذاع على راديو "نجوم إف إم"،: "الدواء لم يكن ينفع والأطباء لم يستطيعوا تقديم الجديد، ومع ذلك كانت زوجته صفية زغلول لديها أمل شديد، فقال لها زغلول مفيش فايدة؛ لتخفيف ألم الفراق على زوجته"، معلقًا: "آخر واحد يروج كلمة مفيش فايدة هو سعد زغلول؛ لأنه صاحب قوة وإرادة شديدة".

ولفت إلى أن سعد زغلول كان مدمنًا للقمار، وباع أملاكه من أجل تعويض خسائر القمار، متابعًا: "سعد زغلول كان بيستلف من زوجته وتقريبا سرق منها من أجل القمار وكتب ذلك في مذكراته"، موضحًا أن سعد زغلول توقف عن القمار قبل الثورة بعدة أشهر.

البنك الأهلي
سعد زغلول احمد عمر هاشم جامعة الازهر علماء ال البيت اضرحة اولياء الله احمد موسى ملاعب تحديث
tech tech tech tech
CIB
CIB