الأحد، 18 أغسطس 2019 01:50 صـ

رئيس التحريرمحمـــــد السعدني

مدير التحريرعبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • البنك الأهلي المصري
  • SICOTech
  • WE
نوستالجيا

أحمد لوكسر .. ”القديس رينو”.. موهبة فنية لم تحصل على بطولات

أحمد لوكسر
أحمد لوكسر

ولد أحمد لوكسر في الإسكندرية في 4 يوليو عام 1930 ، وخلال فترة طفولته ظهرت موهبته فشارك في المسرح المدرسي، وحصل على بكالوريوس معهد التمثيل عام 1955.

نتيجة بحث الصور عن أحمد لوكسر

وعمل  لوكسر، موظفًا في مصلحة المواني بالإسكندرية، ثم انتقل إلى وظيفة في مصلحة الطرق والكباري بالقاهرة حتى يكون بجانب معهد التمثيل.

نتيجة بحث الصور عن أحمد لوكسر

بدأ «لوكسر» حياته الفنية في عام 1952 من خلال دور صغير في فيلم «المنزل رقم 13»، إلى أن تفرغ لمشواره الاحترافي بعد تخرجه حيث شارك في أفلام «سيجارة وكاس» و«تجار الموت» و«لن أبكي أبدًا»، و«الملاك الصغير».

وفى أواخر الخمسينيات بدأ حضوره السينمائى يزداد رغم قصر أدواره فشارك فى فيلم «بين السما والأرض» عندما جسد دور المخرج، ثم ازدادت مساحة أدواره من خلال فيلم «أمير الدهاء» مع فريد شوقي والخائنة مع نادية لطفي.

نتيجة بحث الصور عن أحمد لوكسر

 وفي عام 1963 علامة فارقة في تاريخه، بعد عرض فيلمي «الأيدي الناعمة» و«الناصر صلاح الدين» الذي ظهر فيه بشخصية القائد الصليبى «رينو »، ومن أدواره المميزة دور العاجز فى فيلم «السيرك»، وتجسيده لشخصية المنافق «عبدالله بن أبي سلول» بفيلم «الشيماء»، ثم ظهر في عدة أفلام أبرزها «سهد الملكة » و«وكالة البلح».

نتيجة بحث الصور عن أحمد لوكسر

ورغم زواج شقيقته من المخرج سعد عرفة والد المخرجين شريف وعمرو عرفة، إلا أنه لم يقم بدور البطولة مطلقا ليستمر اجتهاده بعيدًا عن التقدير الذي يستحقه حتى كان له الظهور الأبرز مع الفنانين عادل إمام وسعيد صالح بفيلم «سلام يا صاحبي» عام 1987.

ومع تقدمه فى العمر ظهر في عدة أفلام سينمائية مطلع التسعينيات، منها «حلاوة الروح» و«سمع هوس» و«اللعبة القذرة»، إلى أن شارك بدور بسيط في «اللعب مع الكبار» الذى أخرجه نجل شقيقته شريف عرفة.

نتيجة بحث الصور عن أحمد لوكسر

ختم مشواره الفني بفيلم «سواق الهانم»، وبعد عرضه في مارس 1994 بشهرين فارق الحياة في هدوء حيث كان دائما بعيدا عن الإعلام .

احمد لوكسر سلام يا صاحبي افلام سينما وكالة البلح الاسكندرية مصلحة المواني الطرق والكباري امير الدهاء
البنك الأهلي - فون كاش

نوستالجيا

CIB
CIB

x

EgyptPost
EgyptPost