الخميس، 23 مايو 2019 08:03:43 مـ

رئيس التحريرمحمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • البنك الأهلي المصري
  • SICOTech
  • WE
نوستالجيا

حسن السبكي.. «جوكر» الفنون الشعبية

حسن السبكي
حسن السبكي

ارتبط اسمه بفرقة رضا لسنوات طويلة، وقد حقق نجاحاُ كبيراُ كراقص ومصمم استعراضات، مر على شاشة السينما كعابر سبيل، إلا أنك تستطيع تذكره بسهولة في فيلم «شيء من الخوف»، فهو محمود العريس المقتول غدرا على يد رجال «عتريس»، وزميل عفاف راضي في تجربتها السينمائية الوحيدة «مولد يا دنيا»، إنه الفنان حسن السبكي.

حسن السبكي ممثل وراقص ومصمم استعراضات في فرقة رضا للفنون الشعبية، حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، كانت بداية مسيرته مع التمثيل من خلال المشاركة بفيلم «الأبواب المغلقة» عام 1966، ثم مسرحية «البيجامة الحمراء» بالعام التالي.

ولد السبكي عام 1940، ودفعه عشقه المبكر للفنون إلى الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لتنطلق مسيرته الاحترافية من فيلم «الأبواب المغلقة» عام 1966، ثم مسرحية «ذات البيجامة الحمراء» في العام التالي بمشاركة عبد المنعم مدبولي وعقيلة راتب وعدد من النجوم الصاعدين آنذاك كعادل إمام وسعيد صالح.

نتيجة بحث الصور عن حسن السبكي

لازم السبكي الشقيقين محمود، وعلي رضا، في مرحلة تأسيس الفرقة الاستعراضية الأولى في مصر مطلع الستينات، وشارك في تصميم الرقصات فضلاً عن تقديمها، وخاض مع الفرقة مغامراتها السينمائية وأبرزها «غرام في الكرنك» عام 1967 مجسداً فيه الدور الثاني «صديق البطل».

نتيجة بحث الصور عن حسن السبكي

وشارك في مسلسلات تلفزيونية عدة على رأسها «القاهرة والناس» 1972، و «سر الأرض» 1994.

توفى السبكى فى الساعات الأولى من يوم الخميس  26-1-2017عن عمر ناهز 77 عاما، بعد صراع مع المرض فى مستشفى القصر العينى الفرنساوى.

حسن السبكي فرقة رضا مسرح اغاني تمثيل سينما شيء من الخوف غرام في الكرنك مصر اخبار مصر السلطة برشلونة برشلونة ضد خيتافي الدوري الاسباني مسلسل ولد الغلابة الحلقة 7

نوستالجيا

CIB
CIB

x

EgyptPost
EgyptPost