موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 07:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

السديس: الصِّيَام والقرآن يَشفعان للعبد يوم القيامة (فيديو)

خطبة الجمعة من الحرم المكي
خطبة الجمعة من الحرم المكي

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من أخبار محلية واليكم التفاصيل..
 

قال الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، إمام وخطيب المسجد الحرام ؛ إنه فيما ورد عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم – أنه أوصانا بهذا العمل في رمضان على وجه الخصوص.

وأوضح السديس خلال خطبة الجمعة من المسجد الحرام بمكة المكرمة: "فعن العلاقة بين الصيام والقرآن وما يجمع بينهما في رمضان، فقد قال الله تعالى في كتابه العزيز: «شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ»، و كان جبريل -عليه السلام- يدارس نبينا -صلى الله عليه وسلم- فيه القرآن.

وأضاف أنه صح عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: «الصِّيَام والقرآن يَشفعان للعبد يوم القيامة، يقول الصِّيام: أي ربِّ مَنَعْتُه الطعام والشهوة فشفّعْني فيه، ويقول القرآن منعته النّوم بالليل فشفّعْنِي فيه فيشفعان»، (أخرجه الإمام أحمد والطبَرَاني بإسناد صحيح).

 

وتابع: فما أعظمه من شهر اغْدَوْدَقَت فيه أصول الِمنَن، واخْضَوْضَرَت فيه قلوب النازعين إلى أزكى سَنَن، يقول شيخ الإسلام ابن تيمية: ومَن تدبر القرآن طالبًا الهدى منه؛ تبيّن له طريق الحق.

البنك الأهلي
خطبة الجمعة من الحرم المكي الشيخ السديسي مسجد الحرام الصيام القرآن مصر اخبار مصر السلطة مسلسل لمس اكتاف الحلقة4 دعاء اليوم الخامس من رمضان أول جمعة في رمضان مسلسل زلزال الحلقة 4
tech tech tech tech
CIB
CIB