موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 05:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أستاذ اقتصاد يكشف أهمية مبادرة «الحزام والطريق» لمصر

الاستثمارات مع الصين- ارشيفية
الاستثمارات مع الصين- ارشيفية

قال الدكتور ياسر جاد الله، أستاذ الاقتصاد، ومدير مركز بحوث الصين، إن فائدة كبيرة تعود على مصر من مشاركتها في مبادرة «الحزام والطريق»

وأضاف جاد الله، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، قائلا: «الموقع الجغرافي المصري يعطينا فرصة العمر، لزيادة حجم الاستثمارات مع الصين»، متابعا: «مبادرة الحزام والطريق أكبر مشروع تنموي على مستوى العالم وفي تاريخ البشرية، والصين بدأت تدير الاقتصاد العالمي».

وأكد أستاذ الاقتصاد أن مبادرة «الحزام والطريق» تسهم في تقليل معدلات البطالة وفتح مصانع جديدة، متابعا: «تبدأ نتائج المبادرة بالظهور خلال 5 لـ 10 سنوات، ومن الصعب تحديد العائد الاقتصادي لمصر من خلال مشاركتها في المبادرة، ولكنه سيكون كبيرا، بعد إقامة منطقة صينية لوجيسيتية في محور قناة السويس، لتقليل تكلفة نقل المنتجات الصينية». ولفت الدكتور ياسر جاد الله، إن الرئيس السيسي يتابع بشكل دوري مذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع الصين لتحويلها إلى مشروعات على أرض الواقع، متابعا: «يطمح الرئيس في تحقيق النتائج خلال 5 سنوات بدلا من 20 سنة».

البنك الأهلي
ياسر جاد الله الصين الحزام والطريق لاستثمارات أحمد موسى مصر اخبار مصر السلطة ترتيب الدورى الانجليزى الدورى الانجليزى محمد صلاح نادى ليفربول

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB