موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 11:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. أبناء سيناء رادار للقوات المسلحة.. ومناشدات للإفراج عن المحتجزين بليبيا

القوات المسلحة
القوات المسلحة

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

عكاشة يهاجم الرافضون للاستفتاء على التعديلات الدستورية

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إنه من المتعارف عليه بكافة دول العالم أن نسب المشاركة والتصويت بالانتخابات الرئاسية او البرلمانية تخطي نسب المشاركة والتصويت في الاستفتاءات لافتأ إلى أن نسبة مشاركة الشعب المصرى التي تجاوت 44% تعد نسبة جيدة خاصة أنه استفتاء على تعديلات دستورية.

وهاجم " عكاشة " خلال برنامجه " مصر اليوم " ، على فضائية الحياة اليوم، نسب التصويت التى رفضت التعديلات الدستورية والذين بلغوا 2 مليون مستعينأ بجملة "انتم غلط"، وأرجع ذلك بأن إعادة بناء الدول من أصعب الأشياء وهو ما نجح فيه وبجدارة الرئيس السيسى وسط تزامن أحداث درجة حرارتها 120 درجة غليان بعد 25 يناير.

 

شيخ عشيرة بشمال سيناء: أبناء سيناء رادار يرصدون كل شيء للقوات المسلحة

أكد الشيخ سليمان الزملوط، شيخ عشيرة بشمال سيناء، أن حب الوطن فريضة وعقيدة مثل الدين، لافتًا إلى أن التفاعل بين أهالي سيناء والقوات المسلحة أثناء الحرب كان سريعًا جدًا.

وأوضح "الزملوط"، خلال حواره مع الإعلامية إيمان سالم، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الخميس، أن أبناء سيناء كانوا مثل الرادار يرصدون كل شيء للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن سيناء هي الباب الأول للدفاع عن مصر، وهي مقبرة الغزاة.

 

باحث في شؤون الجماعة الإسلامية: الإخوان تأسسوا للاستحواذ على السُلطة

قال معتز محسن، الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، إن جماعة الإخوان المسلمين تأسست للاستحواذ على السُلطة، وجميع أعضائها لا يتعلمون من دروس الماضي.

وأضاف محسن خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، على قناة صدى البلد، قائلا: «مؤسس الإخوان حسن البنا روج في مجلة النذير لفكرة القومية على بنيان الدين والعقيدة، وبالتالي هم لا يؤمنون بمفهوم الوطن»، متابعا: «أراد الأتراك إحياء مفهوم الخلافة بعد سقوطها، وذلك من خلال تأسيس جماعة الإخوان في الإسماعيلية يوم 22 مارس 1928».

وأوضح الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، أن الإخوان ينظرون إلى الأهل والعشيرة بعيدا عن باقي الطوائف الأخرى، متابعا: «يعتمدون مبدأ أنا ومن بعدي الطوفان، لتعجلهم في قطف الثمار، وهذه الطبيعة الإخوانية»، لافتا إلى أن حسن البنا، مؤسس الجماعة، حينما خسر كل شيء بعد حوادث اغتيالات التنظيم السري، قال عن المنفذين: «ليسوا إخوانا وليسوا مسلمون»، وقد تسبب ذلك البيان في تفتيت الجماعة، لافتا إلى عدم تعلم الإخوان من دروس الماضي، لوجود شهوة طامعة في السلطة.

وأكد محسن، أن القيادي الإخواني سيد قطب، وجد أن الماسونية نوع من المساواة، وتقليل الفوارق بين العقائد، وتذليل الفوارق الطبقية، متابعا: «كان ذلك قبل التحول الكبير في فكر قطب».

 

«بكري» يناشد بالإفراج عن المصريين المُحتجرين في ليبيا

ناشد الإعلامي مصطفى بكري، وزارتي الخارجية المصرية والهجرة، بالتحرك للإفراج عن المصريين المحتجزين في ليبيا.

وقال بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد،: «6 عمال مصريين من أبناء كفر الشيخ، يعلموا في شركة القادسية بليبيا، تم احتجازهم من قوات فايز السراج، فور وصولهم لمطار طرابلس في 25 يناير الماضي، ولا توجد أية معلومات عنهم.

 ونناشد الخارجية ووزارة الهجرة بالتدخل للإفراج عن هؤلاء العمل».

 

مصطفى بكري: قناة الجزيرة تحرض الشعب السوداني ضد مصر

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن قناة الجزيرة القطرية تحرض الشعب السوداني ضد مصر، وتنقل تظاهرات هزيلة لبعض السودانين أمام السفارة المصرية هناك، متجاهلة الأحداث التي يشتعل بها السودان.

وأضاف بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد، قائلا: «تركيا وقطر تقومان بمؤامرات لتهريب السلاح إلى ليبيا، واستنزاف الشعب الليبي»، متابعا: «قناة الجزيرة تحرض السودانين ضد مصر، وبالفعل تظاهر بعض السودانين أمام سفارة مصر في الخرطوم، واستمرت الجزيرة في بث مباشرة لهذه المظاهرات الهزيلة التي لا تعبر عن الشعب السوداني، وتركت ما يحدث في السودان».

وأكد بكري أن هدف الجزيرة هو بث سمومها ضد مصر ودورها في السودان، متابعا: «مصر ليست واصية على السودان، ولكنها انحازت للشعب السوداني، دون التدخل في الشأن الداخلي، أو فرض أجندة معينة»، متابعا: «نقدر ثورة الشعب السوداني، ولدينا ملايين السودانين في مصر وهم أهلنا، ولكننا نسعى لاستقرار الوضع في السودان، والقيادة هناك تمتلك حكمة إقامة حوار مع المجتمع المدني لما يحقق الوصول لرؤية يتفق عليها الجميع».

 

رمضان عبد الرازق: الإرهابيين محرومين من شفاعة النبي

قال الشيخ رمضان عبدالرازق، الداعية الإسلامى، إن النبى محمد صلى الله عليه وسلم، له الشفاعة فى إخراج ناس من النار، وإدخال ناس الجنة، يوم القيامة، مشيرا إلى أن القرآن وسورة البقرة وآل عمران تشفع، والأطفال الصغار لهم شفاعة.

خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "من يريد شفاعة النبى، عليه بكثرة الصلاة على النبى، والإيمان بشفاعة النبى، والمحرم من الشفاعة، المكذب بها، الذين يكثر اللعن، والظالم فليس له حميم ولا شقيع يطاع، والمتطرفين فى الدين".

 

داعية إسلامية: من لا يخرج زكاة ظلم نفسه

قالت الدكتورة هبة عوف، الداعية الإسلامية، إن من لا يخرج زكاة أو صدقات من المال الذى من الله به عليه، إنما ظلم نفسه ظلما كبيرا.

وتابعت عوف، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "المال اللى أعطاك الله اياه عليك أن تخرج منه ما ينفعك فى اخرتك، وإلا يتترجى من الله العودة إلى الدنيا لانفاق مالك على الفقراء، بس للاسف لن ينفع".

 

 

 

البنك الأهلي
القوات المسلحة سيناء شيخ سيناء توفيق عكاشة تحرير سيناء اهالي سيناء الجماعات الاسلامية مصر اخبار مصر السلطة مان يونايتد ضد مان سيتي شريف مدكور اعلان حالة الطوارئ الاهلي والمصري
tech tech tech tech
CIB
CIB