موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 11:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الأهلي يتجاوز المصري بثنائية ويرتقي لوصافة الدوري

الأهلي
الأهلي

حقق النادي الأهلي فوزاً هاماً على نظيره المصري البورسعيدي، بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء اليوم، الخميس، على ستاد إستاد المكس، بمدينة الإسكندرية، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ19 من بطولة الدوري الممتاز.

 

افتتح صالح جمعة التسجيل للمادر الأحمر في الدقيقة 31، بعد هجمة مرتدة تنتهي بتمريرة من أزارو، ليسددها "جمعة" في الشباك، وفي الدقيقة 35، ألغى حكم المباراة هدف جديد لحساب الأهلي أحرزه جيرالدو، وذلك بداعي التسلل.

 

وفي الدقيقة 72، أضاف النجم التونسي على معلول الهدف الثاني للأهلي من ركلة جزاء، وأنقذ علي لطفي مرمى الأهلي من رأسية سعيدو سنبوري لاعب المصري، في الدقيقة 81، وتغيير جديد للأهلي بدخول صلاح محسن بدلا من أزارو.

 

وتعد مواجهة اليوم هي المباراة رقم 117 التي تجمع الأهلي بفريق المصري؛ حيث سبق وأن التقى الفريقان في 116 مباراة سابقة، حقق الأهلي الفوز في 63 مباراة. وكان التعادل حاضرًا في 34 مباراة، فيما خسر الأهلي في 19 مباراة.

 

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما فاز بنتيجة 4-صفر، وهو ما حدث في مناسبتين؛ الأولى في موسم 1978-1979، والثانية في موسم 1998- 1999.

 

وارتفع رصيد الأهلي للمركز الثاني بجدول الترتيب الدوري المحلي برصيد 61، بفارق نقطة عن الزمالك الذي تراجع للمركز الثالث، وتجمد رصيد المصري عند النقطة 46 في المركز الرابع، فيما يتصدر بيراميدز جدول المسابقة برصيد 63 نقطة.

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة الأهلي المصري الدوري المصري جدول الترتيب مصر اخبار مصر السلطة مان يونايتد ضد مان سيتي شريف مدكور اعلان حالة الطوارئ الاهلي والمصري
tech tech tech tech
CIB
CIB