موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 09:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

«حماية المنافسة»: رصدنا بعض الأثار السلبية لقرار تسجيل المصانع الموردة

عمرو نصار وزير التجارة والصناعة
عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

قال الدكتور أمير نبيل، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إن المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أحال للجهاز دراسة تأثير قرار 43 لسنة 2016، بشأن تعديل القواعد المُنظمة لتسجيل المصانع المُؤهلة لتصدير منتجاتها إلى مصر على المنافسة في السوق، وتقييمه بشكل يعبر عن أثاره الاقتصادية وأثره على المنافسة في السوق.

وأضاف "نبيل"، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أن الجهاز منذ منتصف 2018 رصد بعض الآثار السلبية للقرار، وكان هناك ترحيب كبير من الجهاز لتقديم التوصيات اللازمة حول القرار لمعالجتها، مشيرًا إلى أن القرار 43 موجود لتحقيق بعض الأغراض المشروعة لكن له بعض الأثار السلبية.

وأوضح، أنه تم دعوة كافة الأطراف المتضررة من هذا القرار للمشاركة في تحليل هذا القرار، على أن يتم تجميع بعض الحلول المتفق عليها حول الأثار السلبية لهذا القرار وطرحها للاختيار من بينها، مشددًا على أنه لا يمكن لسوق أن يتوسع دون وجود منافسة.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة عمرو نصار وزير التجارة والصناعة جهاز حماية المنافسة الممارسات الاحتكارية مان يونايتد ضد مان سيتي شريف مدكور اعلان حالة الطوارئ الاهلي والمصري
tech tech tech tech
CIB
CIB