موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 01:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تعرف على التعليمات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتيب التعليمات الخاص بامتحانات الثانوية العامة، ويحدد الكتيب التعليمات الواجب اتباعها قبل وأثناء فترة امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي. 

وتضمنت التعليمات الواردة في الكتيب، الشروط الواجب توافرها عند عقد لجنة خاصة لامتحان طالب مريض، ويتم ذلك من خلال تقديم طلب عقد لجنة خاصة لامتحان طالب مريض، بحيث يتم ملء الاستمارة وتسليمها للمديرية التابع لها الطالب.

ويرفق بالطلب تقرير اللجنة الطبية المركزية في حالة وجود الطالب بمستشفي حكومي عام قبل موعد عقد الامتحان بأسبوع على الأقل، والذي يسلم لولي الأمر بناءً على كتاب موجه للجنة الطبية بالإدارة التعليمية المختصة، بالإضافة إلى 2 صورة شخصية للطالب المريض. ويتم البت في طلب عقد لجنة خاصة لامتحان طالب مريض وفقا لتوقيتات يحددها كتيب تعليمات الثانوية العامة فيما يلي:

قبل موعد انعقاد الامتحان بـ3 أيام، إذا كان الطالب موجودا بمستشفي حكومي، وأعدت اللجنة الطبية المركزية تقريرًا بحالته تم تسليمه للمديرية أو الإدارة التعليمية قبل موعد انعقاد الامتحان بأسبوع على الأقل.

فور تقديم الطلب في حالات المرض الفجائية أو حدوث حادث للطالب ليلة انعقاد الامتحان أو إثنائه على أن يتعهد ولي الأمر في هذه الحالة بتقديم تقرير اللجنة الطبية المركزية المختصة في موعد غايته يومين من تاريخ تقديم الطلب.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السُلطة وزارة التربية والتعليم امتحان الثانوية العامة شريف مدكور اعلان حالة الطوارئ مسلسل قيد عائلي 25ابريل
tech tech tech tech
CIB
CIB