موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عقوبات أوروبية على المنتجات الأمريكية

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الاتحاد الأوروبي عن قائمة أولية تتضمن منتجات أمريكية بقيمة 20 مليار دولار، مقترحا إضافتها إلى لائحة عقوبات في سياق الخلاف مع شركة صناعة الطائرات "بوينج".

وقالت المفوضية الأوروبية، في بيان لها: "أطلقت المفوضية الأوروبية اليوم مشاورة عامة بشأن قائمة أولية بالمنتجات من الولايات المتحدة والتي قد يتخذ الاتحاد الأوروبي بشأنها تدابير مضادة في سياق نزاع بوينج المستمر في منظمة التجارة العالمية".

ووفق البيان: "تغطي القائمة المنشورة اليوم مجموعة من العناصر، من الطائرات إلى المواد الكيميائية والمنتجات الزراعية الغذائية، بما في ذلك كل شيء من الأسماك المجمدة والموالح إلى الكاتشب، والتي تمثل بشكل عام حوالي 20 مليار دولار من صادرات الولايات المتحدة إلى الاتحاد الأوروبي".

وأشارت المفوضية الأوروبية إلى أن " في 11 أبريل الجاري، اعتمدت هيئة تسوية المنازعات التابعة لمنظمة التجارة العالمية التقارير التي أكدت فيها هيئة الاستئناف، وهي أعلى محكمة في منظمة التجارة العالمية، أن الولايات المتحدة لم تتخذ الإجراء المناسب للامتثال لقواعد منظمة التجارة العالمية بشأن الإعانات المقدمة لشركة بوينج، على الرغم من الأحكام العديدة ضدها في سياق هذا النزاع الطويل. وبدلًا من ذلك، واصلت الشركة دعمها غير المشروع لشركة بوينغ للطائرات على حساب إيرباص، وصناعة الطيران الأوروبية والعديد من عمالها".

البنك الأهلي
عقوبات أوروبية المنتجات الأمريكية مصر اخبار مصر السلطة اللجنة العليا للانتخابات كريستيانو رونالدو حكيم زياش Porto VS Liverpool
tech tech tech tech
CIB
CIB