موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 10:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

شوط أول سلبي بين الأهلي وصن داونز.. وفرصة «السولية» الأخطر

الاهلي وصن داونز
الاهلي وصن داونز

 

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الأهلي، وضيفه صن داونز، الجنوب أفريقي، وذلك بالمباراة التي تجمع بينهما حالياً على ستاد الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

 

بدأ الشوط باستحواذ كامل من جانب الأهلي علي الملعب وضاعت اكثر من محاولة لإحراز هدف، وأضاع النجم المغربي وليد أزارو فرصة الهدف الأول في الثانية الـ 15 لتتحول ركلة ركنية.

 

وفي الدقيقة 12، طالب أزارو بركلة جزاء بعد سقوطه، لكن الحكم جساما أمر بمواصلة اللعب، وحرم القائم الأيمن فرصة تسجيل هدف مؤكد للمارد الأحمر في الدقيقة 15، بعد تسديدة عمرو السولية، قبل أن يتعرض نفس اللاعب لبطاقة صفراء في الدقيقة 21 بعد التحامه بمدافع صن داونز.

 

توالت الفرص على مرمي صن داونز، وحاول رمضان صبحي المرور بالكرة في الدقيقة 24، لكن تدخل دفاع الفريق، وفي الدقيقة 27، تصدي الحارس أونيانجو لتسديدة أزارو القوية، ليمنع الأهلي من التسجيل ويحولها إلى ركنية.

 

وفي الدقيقة 34، الحارس أونيانجو تألق مرة أخرى وتصدى لتسديدة  صاروخية من رمضان صبحي، وبعدها بدقيقة تعرض النجم النيجيري جونيور أجايي لبطاقة صفراء.

 

ومع مرور الدقية 40، تمريرات كثيرة و ضياع أكثر من 7 محاولات للمارد الأحمر، قبل أن يتعرض أيمن أشرف لبطاقة صفراء للاعتراض على حكم اللقاء.

 

وشهدت الدقيقة 44، كرة خطيرة للأهلي عن طريق حسين الشحات كاد ان يسجلها لكن أطلق جاسما الصافرة لوجود حالة تسلل.

 

ولم يخسر الأهلي على أرضه في أخر 20 مباراة له في كل البطولات الإفريقية، وكانت أخر هزيمة له بمصر أمام أسيك الإيفواري 2-1 في 28 يونيو 2016.

                             

ويسعى لتحقيق الفوز بسداسية نظيفة، لضمان التأهل إلى نصف نهائي البطولة، بعد خسارته بخماسية دون رد في لقاء الذهاب.

 

 

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة الاهلي صن داونز دوري ابطال افريقيا ربع النهائي برج العرب ناهد الشريف عبدالفتاح البرهان واقعة جامعة الازهر ميعاد مباراة الاهلى القادمة
tech tech tech tech
CIB
CIB