موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 06:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

«فيس بوك» تلجأ للذكاء الاصطناعي لهذا السبب

فيس بوك
فيس بوك

أعلنت «فيس بوك»، مؤخراً، عن تعديلات جديدة، فيما يتعلق بالمستخدمين المتوفين، وذلك تلبية لمطالبات كثيرة من عملائها حول العالم.

ونقلت وسائل الإعلام الأميركية عن شيريل ساندبيرغ، الرئيسة التنفيذية للعمليات في «فيس بوك»، طالب الكثير من مستخدمي الموقع، بينهم أكاديميون وخبراء ومشاهير، الشركة بتغيير بعض الخاصيات التي تتعلق بحسابات الأشخاص المتوفين.

 

وأضافت أن الشركة تعتزم إيقاف تنبيه العملاء ليبعثوا بالتهنئة لأصدقائهم المتوفين في أعياد ميلادهم، وكذلك لن تقترح على المستخدمين دعوة أصدقائهم الذين فارقوا الحياة إلى فعاليات وندوات أو مناسبات.

 

كما أكدت الشركة أنها ستلجأ إلى تقنيات الذكاء الصناعي لمنع «هذه التجارب المؤلمة من الحدوث»، بحسب وصفها.

 

كما تنوي «فيس بوك» تعديل ميزة «صديق الميراث»، لتسمح للمستخدمين بالحفاظ على حساباتهم الشخصية وإدارتها بالوكالة، عقب وفاتهم، شريطة أن يوكلوا شخصاً موثوقاً ليقوم بذلك ويبلغوا الشركة بهويته.

 

وعن صلاحيات «صديق الميراث»، فقد أصبحت أوسع حيث أصبح بإمكانه مشاركة تدوينات على صفحة المتوفي، وتحديد من بإمكانه، من أصدقاء المتوفي، لصق تدوينة معينة على صفحته أو رؤية التدوينات فيها.

 

البنك الأهلي
فيس بوك المُتوفين تكنولوجيا تعديلات منصة جديدة أعضاء مصر أخبار مصر السُلطة أمم أفريقيا 2019 ناهد شريف مجموعات كاس امم افريقيا 2019
tech tech tech tech
CIB
CIB