موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 01:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

اليوم.. قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019

مقر اقامة قرعة كأس الأمم الأفريقية
مقر اقامة قرعة كأس الأمم الأفريقية

تنطلق، في الثامنة مساء اليوم، الجمعة، مراسم قرعة بطولة الأمم الأفريقية فى نسختها الـ32 بمنطقة الأهرامات، والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجارى.

 

وتُذاع مراسم قرعة بطولة الأمم الأفريقية على قناة أون سبورت الرياضية عبر قمر النايل سات، وعلى  قناة بين سبورتس الرياضية الإخبارية.

 

ومن المقرر أن يحضر القرعة العديد من الشخصيات الهامة على رأسها السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بجانب العديد من الشخصيات الرياضية البارزة في القارة السمراء.

 

وتشهد البطولة القارية مشاركة 24 منتخباً لأول مرة فى تاريخ المسابقة، وسيتم تقسيم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعة، يتأهل إلى ثمن النهائى صاحبا المركزين الأول والثانى عن كل مجموعة إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

 

ويعد المنتخب المصري الأكثر مشاركة في البطولة برصيد 24 مرة، ويأتي في المركز الثاني كوت ديفوار برصيد 23 مرة، ثم غانا "22 مرة"، ثم الكاميرون والكونغو الديمقراطية وتونس "19 مرة"، ثم نيجيريا والجزائر "18 مرة".

 

وتم تقسيم المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة إلى 4 مستويات، بحيث يضم كل مستوى 6 منتخبات، بواقع 6 مجموعات.

 

ويتأهل للدور الثاني في البطولة أول وثاني كل مجموعة بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، في نظام يطبق لأول مرة في البطولات الأفريقية.

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة كأس الأمم الأفريقية القرعة الاهرامات مصر اخبار مصر السُلطة تشيلسي الزمالك الدوري المصري ترتيب الدوري المصري
tech tech tech tech
CIB
CIB