موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 04:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مباحثات ثنائية بين الرئيس السيسي ونظيره السنغالي اليوم

الرئيس السيسي ونظيره السنغالي
الرئيس السيسي ونظيره السنغالي

يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس جمهورية السنغال ماكي سال.

ومن المقرر أن تشهد المباحثات تطوير مختلف أطر التعاون المشترك لا سيما من خلال متابعة النتائج المثمرة التي أسفرت عنها المباحثات بمصر خاصة في المجالين الاقتصادي والتجارية، فضلا عن تطوير آفاق التعاون مع السنغال في ضوء اهتمام مصر بمد جسور التعاون بهدف تعزيز التنمية والاستقرار والبناء، واستثمارا للرصيد التاريخي الممتد بين البلدين والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية مع السنغال بما يساهم في دفع التكامل الإقليمي والأفريقي فيما يتعلق بالتجارة البينية وتحقيق هدف منطقة التجارة الحرة الأفريقية.

كما تتطرق المباحثات إلى عدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها سبل الارتقاء بدور وفعالية الاتحاد الأفريقي في ظل الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد، خاصةً من خلال التركيز على عدد من الأولويات الرئيسية التي تنطلق من أجندة عمل الاتحاد الحالية، وعلى رأسها صياغة تصور متكامل لمشروعات الربط والبنية التحتية القارية.

ومن المقرر بحث تعزيز التعاون والتنسيق الإقليمي للعمل على صون السلم والأمن وتحقيق الاستقرار في القارة الأفريقية، خاصةً في منطقة الساحل، من خلال رؤية جماعية لمواجهة التحديات المتعلقة بانتشار بؤر الأنشطة الإرهابية والجريمة المنظمة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، العاصمة السنغالية داكار المحطة الأخيرة لجولته الخارجية التي بدأها الأحد الماضي وتشمل كلا من: غينيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكوت ديفوار، والسنغال.

وكان في استقبال الرئيس ماكي سال وعدد من كبار المسئولين الحكوميين في السنغال

وتأتي جولة الرئيس الخارجية إلى منطقة غرب أفريقيا في إطار حرص مصر على تكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، وكذا مواصلة تعزيز علاقاتها مع دول القارة في مختلف المجالات، لا سيما عن طريق تدعيم التعاون المتبادل على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إلى جانب الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية، خاصةً في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السُلطة الرئيس السيسي جلسة مباحثات جمهورية السنغال ماكي سال مباحثات ثنائية تشيلسي الزمالك الدوري المصري ترتيب الدوري المصري
tech tech tech tech
CIB
CIB