موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

علي جمعة: زيادة السكان بلاء العصر الحديث

علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق
علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، إن الزيادة السكانية بلاء ابتلى بها العصر الحديث، مشيرًا إلى أنه بزيادة عدد السكان لم يعد هناك من العلماء المتصدرين من يكفي لتوجيه وإرشاد ونصح الناس، مما جعل غير المختصين والمتطرفين يتصدروا المشهد في هذا الأمر.

 

وأضاف "جمعة"، خلال حواره ببرنامج "الله أعلم" على فضائية "سي بي سي"، اليوم السبت، أنه في الماضي عام 1950 كان عدد المصريين 17 مليون مواطن، وكان هناك 15 معهد أزهري فقط، وكانوا يكفوا لنصح وإرشاد الناس، وكان الناس دائمًا ما يلجأوا للعلماء لكونهم فاهمون، بينما الآن تضاعف عدد العلماء، لكن في الوقت ذاته تضاعف عدد السكان نحو 6-7 مرات بعد أن أصبح عدد المصريين أكثر من 100 مليون مواطن.

 

وأكد مفتي الديار المصرية السابق، أن الزيادة السكانية تتسبب في زيادة المشكلات في التعليم والصحة والأجور والأوضاع الاقتصادية والإدارة، وهو مايستغله الإرهاب والمتطرفين والشهوات والرغبات والعقول الضعيفة، مشددًا على أنه لاتستطيع أي دولة في العالم بها زيادة سكانية أن تتصدي لذلك.

 

البنك الأهلي
اخبار مصر علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق الزيادة السكانية الدوري المصري الاهلي والزمالك طقس اليوم مانشستر سيتي ترتيب الدوري المصري أمل العوضي
tech tech tech tech
CIB
CIB