موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 04:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

القمة 117.. شهر مارس «وش السعد» على الأهلاوية

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يخوض النادي الأهلي مواجهة صعبة أمام غريمه الأزلي الزمالك، مساء بعد غد السبت، بالمباراة المحدد اقامتها على ستاد الجيش ببرج العرب، ضمن مؤجلات الجولة الـ 17 من عمر مسابقة الدوري الممتاز، والتي تحمل رقم 117 في تاريخ مواجهات القطبين في البطولة المحلية.

 

وتعد هذه المواجهة رقم 14 التي تقام في شهر مارس، وعلى مدار تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة الدوري التي انطلقت عام 1948، حيث سبق والتقى الأهلي مع الزمالك 13 مرة في ذات الشهر، انتهت 5 مباريات منها بفوز النادي الأهلي، وكان التعادل حاضرا في 5 مباريات، فيما فاز الزمالك في 3 لقاءات.

 

المباراة الأولى التي جمعت الفريقين في شهر مارس، كانت عام 1954، انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 4-2، سجل صالح سليم (هدفان) وأضاف أحمد مكاوي، وعبد الوهاب سليم الهدفين الآخرين.

 

أما عن آخر مواجهات الفريقين في نفس الشهر، فأقيمت عام 2008، وكان الفوز حليف الأهلي بثنائية دونت رد، حملت توقيع كل من أحمد فتحي وعماد متعب.

 

نجح لاعبوا المارد الأحمر في زيارة شباك القلعة البيضاء في 12 مناسبة خلال لقاءات شهر مارس، وكان أحمد مكاوي مهاجم الأهلي الأسبق صاحب أول أهداف الأهلي في مرمى الزمالك، فيما كان عماد متعب مهاجم الأهلي الأسبق، آخر لاعب نجح في زيارة شباك الفريق الخصم.

 

يذكر أن الفريقين التقيا في شهر مارس بعيدًا عن مسابقة الدوري العام في بطولات كأس السلطان، ودوري منطقة القاهرة، وكأس مصر، على مدار 11 مواجهة، حقق الأهلي خلالها الفوز في 6 مباريات، وانتهت اثنتان بنتيجة التعادل فيما فاز الأبيض في 3 مباريات.

 

 

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة الاهلي الزمالك الاهلي والزمالك الدوري العام برج العرب القمة 117 سمية الخشاب محمود كهربا ارطغرل 142 ياسمين صبري مسلسل غصون في الوحل
tech tech tech tech
CIB
CIB