موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 11:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

اتحاد الغرف التجارية يُعلن موافقته على التعديلات الدستورية

أحمد الوكيل رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية
أحمد الوكيل رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية

قال أحمد الوكيل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، إنه "شاركت في جلسة الحوار المجتمعي بمجلس النواب حول التعديلات الدستورية، المنعقدة اليوم الخميس، ولقد تواصلت مع الغرف التجارية لتكوين رأي واحد حول التعديلات، وهناك إجماع على الموافقة على التعديلات المقترحة".

 

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن "الدستور يخضع للتغيير من وقت لآخر باختلاف المعطيات في المجتمع، وأن الاستثمار يحتاج للاستقرار والأمن، لذلك وافقنا على التعديلات الدستورية".

 

وأوضح أنه "لا يمكن أن يكون الدستور ثابتًا رغم المتغيرات، ونحن مع وجود كوتة للمرأة والأقباط لمدة انتقالية بما يخدم المجتمع"، مشيرًا إلى أنه "لا نريد الوقوع في فخ 50 % عمال وفلاحين، واليوم نصف الشعب من الإناث، وعلينا منح الحق للشعب اختيار ما يريد".

 

وأكد أن "التعديلات لا تمس مواد الاقتصاد في الدستور، ونحن نريدها كما هي، ولكن التعديلات تزيد من الاستقرار والأمن والاستثمار".

البنك الأهلي
اخبار مصر أحمد الوكيل الاتحاد العام للغرف التجارية التعديلات الدستورية القمة 117 سمية الخشاب محمود كهربا ارطغرل 142 ياسمين صبري مسلسل غصون في الوحل
tech tech tech tech
CIB
CIB