موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 02:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

والدة الشاعرة شيرين العدوي: «عوضت حرماني من التعليم في أولادي»

 الشاعرة شيرين العدوي
الشاعرة شيرين العدوي

قالت آمال إسماعيل، والدة الشاعرة شيرين العدوي، إنها استكفت من التعليم سنة 59 لكي تتزوج، ورفض والدها وزوجها إكمال تعليمي، مضيفة: "كنت بحب جوزي أوي، واستجبت لطلبه".

 

وأضافت في حوار لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»: "خرجت من ثانية إعدادي، وحاولت بعض الزواج إكمال تعليمي منازل، ولكن زوجي رفض برده". وتابعت: "قعدت سنتين في البيت، وأشوف زملائي ينزلوا وأعيط، وأساطير الفن والآدب كانوا من زميلاتي، وحلم العودة للدراسة لم يفارقني أبدًا".

 

وأردفت: "لما رزقنا الله بأولاد، كرست حياتي لكي أخلي ولادي صواريخ وأساتذة كبار، وأنا أعرف إنجليزي وألماني"، موضحة أنها "حصلت على الإعدادية وعمري 38 سنة أثناء سفر زوجي لليبيا من أجل العمل".

 

وأشارت إلى أنها "حصلت على الثانوية في عمر الـ68، وأكملت في كلية الآداب قسم اجتماع وكان عمري في أول كلية 71 عامًا". واستطردت: "أول لقاء لي مع أستاذ جامعي، أخذ الكارنية بتاعي وقبله ووضعه على دماغه، تقديرًا لإصراري على استكمال التعليم"

البنك الأهلي
توك شو شرين العدوي شاعرة تعليم اساطير الفن موعد مباراة الزمالك جميلة العلايلي قرعة دوري ابطال افريقيا الامارات اليوم العالمي للسعادة المقاولون ضد الزمالك
tech tech tech tech
CIB
CIB