موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 11:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

المحافظات تشهد إقبالاً كبيراً للمرحلة الثالثة من «100 مليون صحة»

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن انتهاء مسح 2 مليون 266 ألف مواطن، بالمحافظات الـ7 بالمرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس «سي» والكشف عن الأمراض غير السارية، المنعقدة تحت شعار«100 مليون صحة»، وذلك منذ انطلاق المرحلة الثالثة في الأول من مارس الحالي وحتى مساء أمس الإثنين.
 

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن إجمالي ما تم مسحهم في المراحل الثلاثة من «المبادرة الرئاسية»، في الـ27 محافظة وصل إلى 33 مليون و154 ألف 243 مواطناً، مؤكدةً أن الدولة تستهدف مسح كافة المواطنين، وصرف العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته.
 

وأضافت زايد، أن المرحلة الثالثة شهدت منذ انطلاقها منقطع النظير في نقاط المسح بالمحافظات، تخطى نسبة 150% من المستهدف اليومي بجميع المحافظات، مشيرة إلى مجهودات الفرق الطبية العاملة بالمبادرة، والتي استمرعملعدد كبير منها بالمحافظات إلى ما بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، حرصًا منها على الانتهاء من مسح كافة المواطنين المترددين على المبادرة.
 

وكشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن محافظة الدقهلية سجلت أعلى إقبال بتردد 637 ألفاً و196 مواطناً بنسبة تحقيق 229% من المستهدف اليومي، تليها محافظة الشرقية بتردد 482 ألفاً و189 مواطناً، ثم محافظة الجيزة 385 ألفاً و788 مواطناً، والغربية سجلت تردد 288 ألفاً و285 مواطناً، ثم المنيا 271 ألفاً و803 مواطنين، تليها محافظة قنا بتردد 173 ألفاً و766 مواطنًا، ومحافظة الوادي الجديد بتردد بلغ 27 ألفاً و100 مواطن.
 

يشار أن غرفة عمليات المبادرة الرئاسية تتلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن ١٥٣٣٥، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg،  والذي يتضمن مراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية، وجميع التحاليل والفحوصات متوفرة بمراكز العلاج بالمجان تمامًا.

 

 

البنك الأهلي
أخبارمصر هالة زايد وزيرة الصحة فيروس سي مبادرة الرئيس المرحلة الثالثة محافظات مصر صرف العلاج بالمجان 100 مليون صحة المبادرة الرئاسية
tech tech tech tech
CIB
CIB