موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 09:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

اتفاقية هامة للمنافسة في سوق الهواتف الذكية بإفريقيا

شراكة بين جوميا و شاومي للمنافسة في مجال الهواتف الذكية
شراكة بين جوميا و شاومي للمنافسة في مجال الهواتف الذكية

وقعت «جوميا»، منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في إفريقيا، شراكة هامة مع شركة «شاومي» الرائدة في مجال التكنولوجيا في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC2019، الذي عُقد في برشلونة، لضمان وصول أسهل لمنتجات شاومي إلى ملايين المستخدمين في إفريقيا.

 

وستقوم «جوميا» بإنشاء متجر إلكتروني رسمي «لشاومي» على منصتها لوصول أسهل لملايين المستخدمين في 14 دولة في القارة الأفريقية، وسيتم طرح موباي(Redmi GO1 جيجا بايت + 8 جيجا بايت) حصريًا على جوميا في أفريقيا خلال هذا العام، حيث يتم دعم هذه الشراكة من خلال خطة تسويق مشتركة طموحه على مدار عام 2019، للاستفادة من الأصول الرقمية لشركة جوميا والقدرات التسويقية لشاومي، مثل Mi Fan، وتعتبر هذه خطوة واعده لشراكة وثيقة بين الشركتين على مدار السنوات القادمة.

 

وصرح النائب الأول لرئيس مجموعة جوميا، رومان كريستودولو، خلال حفل التوقيع «أن هذه الشراكة مهمة للغاية بالنسبة لنا، حيث ستعزز وصول الهواتف الذكية وتدعم إنتشار التجارة الإلكترونية في إفريقيا، وتمتلك شاومي وجوميا نفس السياسة والأهداف في مجال التجارة الإلكترونية وهي: تقديم أفضل فئات الهواتف الذكية ذات الأسعار المناسبة مع أفضل تجربة تسوق مما يؤدي إلى إستفادة مشتركة للشركات والمستهلك الإفريقي في المقام الأول».

 

وأعرب المهندس هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر، عن سعادته بالتعاون الجديد بين الشركتين الذي يأتي تأكيداً على عمق العلاقات بين جوميا وشاومي، مشيراً أن جوميا نجحت خلال الفترة الماضية في أن تصبح المنصة الأولى في السوق المصرية، التي يثق بها العملاء كما انها نجحت من خلال منصتها الرقمية أن تجتذب اللاعبين الكبار في مجال الهواتف المحمولة.

 

وأضاف صفوت، أننا نعمل جنباً الى جنب مع شاومي ليس في مصر فقط ولكن في الكثير من الدول الأفريقية، حيث نجحت جوميا في تحويل العملاء إلى الشراء عبر الإنترنت وتوصيل المنتجات في أسرع وقت ممكن وهو ما دفع إلى بناء هذه الثقة بين الشركة وعملائها المحليين.

 

وقال وانج شيانج، النائب الأول لرئيس شركة شاومي: «نحن نؤمن بالعمل مع الشركات التي تشاركنا نفس القيم، وتسرنا الشراكة مع جوميا للوصول إلى المزيد من محبي شاومي Mi Fans  في إفريقيا».

وأضاف «أن التجارة الإلكترونية  تعد جزء لا يتجزأ من سياسة شاومي، لذا نثق أن العمل مع جوميا سوف يساعدنا نقل أحدث تقنياتنا إلى إفريقيا».

 

وسوف تبدأ الشراكة في نيجيريا ومصر وكينيا وساحل العاج والمغرب وغانا، والوصول إلى كل الدول التي تعمل بها جوميا، كما سيتم توريد منتجات شاومي لمعظم الأسواق مباشرة من الصين، لتأكيد التوسع السريع في التجارة العابرة للقارات في إفريقيا.

 

 

 

 

87ea24ac8911b7c987d215fa577e83a7.jpg
98f1632e9ded0374874e938baae93fdd.jpg
البنك الأهلي
اخبار التكنولوجيا شركة شاومي افريقيا جوميا رومان كريستودولو المؤتمر العالمي برشلونة الهواتف الذكية المستخدين سوق الهواتف المحمولة منصة اليكترونية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB