موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 07:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

توصيل مياه الشرب إلى القرى الريفية بنسبة 97%

عاصم الجزار وزير الاسكان
عاصم الجزار وزير الاسكان

كشف الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، ارتفاع عدد القرى الريفية، التي تم توصيل مياه الشرب إليها إلى 97% خلال 2018 بعد أن كانت تسجل 95% خلال 2014، كما ارتفع عدد القرى التي تم توصيل الصرف الصحي إليها إلى 34% بعد أن كان 12% فقط، وفي الحضر زادت النسبة إلى 94% في وقت كان توصيل الصرف بالحضر 79% خلال 2014.

 

وقال الوزير خلال ملتقى مصر الرابع للاستثمار، إن مصر تنفذ جيلاً جديداً من المدن يشمل 14 مدينة جديدة في إطار مخطط مصر 2052، مشيراً إلى أن هذا المخطط يشمل محاور تنمية في الشرق والغرب من خلال شبكة طرق جديدة تساهم في المشروعات العمرانية التي تنفذها الدولة .

 

وأشار الجزار، إلى أن الـ 14 مجتمعاً عمرانياً نطلق عليهم مدن الجيل الرابع، ونأمل أن تكون مدن ذكية تساهم في تلبية احتياجات المواطنين، مشيراً إلى أن هذه المدن ستقوم بالدور الذي لا تقوم به المدن الحالية، مع قيام الدولة بمشروعات ضخمة لتطوير المدن القديمة والمناطق العشوائية.

 

وكشف وزير الإسكان عن تدشين مدينة أخرى جديدة في رشيد، لافتاً إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة ليست حي للمال والأعمال فقط لكنها نواة للقاهرة الجديدة، وتطرق إلى الحديث عن تكاليف الخدمات المقدمة، كاشفاً أن تقديم متر مكعب من مياه الشرب يكلف الدولة من 8 إلى 10 آلاف جنيه، وتحلية متر مكعب مياه يتكلف 18 إلى 20 ألف جنيه.

 

وبشأن مشروعات الإسكان، أوضح وزير الإسكان أنه تم وجارى تنفيذ 707 ألف وحدة سكنية، فى ظل طلب عالي جداً على السكن، مشيراً إلى أنه وخلال ال 4 سنوات الماضية تم طرح 10 آلاف فدان وتم إتاحة 980 قطعة أرض على مساحة 3 آلاف فدان و80 ألف فدان للمشروعات الاستثمارية.

 

 

 

 

البنك الأهلي
اخبارمصر عاصم الجزار وزارة الاسكان القرى الريفية الصرف الصحي ملتقى مصر الرابع للاستثمار شبكة طرق مرافق خدمات مياه الشرب شبكات مدن جديدة طلب الإسكان
tech tech tech tech
CIB
CIB