موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 12:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

يزيد الخصوبة والقدرة الجنسية.. ما لاتعرفه عن التين

ارشيفية
ارشيفية

من الأسباب الرئيسية للإصابة بالعقم الجنسي هو نقص الهرمونات والفيتامينات في الجسم، وكشفت دراسات علمية عن قدرة ثمرة التين على تعزيز الخصوبة، لاسيما عند الرجال، حيث أنه تبين من إمكانيته على المساعدة في تحسين خصوبة الذكور عن طريق زيادة عدد الحيوانات المنوية وتسريع حركتها.

ونصح الخبراء بضرورة تناول التين الطازج أو المجفف، مع السلطات أو كـ "سناك" بين الوجبات، وذلك لكونه يحتوي على الحديد الضروري للاباضة السليمة، بالإضافة إلى أنه يعد من اهم مصادر الطعام الغنية بالألياف والفيتامينات، علاوة على أنه مصدر غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والزنك وفيتامين B6 والألياف.

وأشار الخبراء إلى أن التين يحتوي على نسية عالية من الفيتامين B6 ، وحمض البانتوثنيك والنحاس والألياف المفيدة، المنوطة بتعزيز الخصوبة والتغلّب على عقم الذكور، وذلك لقدرتها على  تحسين حركة وكميّة الحيوانات المنوية، كما أنه أيضا مفيد بالنسبة لخصوبة الإناث، حيث يساعد على تنظيم الدورة الشهرية والاختلالات الهرمونية.

وكشف الخبراء أن التين من المواد الغذائية الغنية بالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والزنك، والمغنسيوم (Mg)، وكلها عناصر مهمة جدّاً لاعادة بناء الهرمونات الجنسية مثل الإندروجين والإستروجين، وبالتالي المساعدة في علاج العجز الجنسي والعقم وتحسين مستويات الرغبة الجنسية.

 

 

البنك الأهلي
لايت تين العقم الجنسي فيتامينات خصوبة العلاقة الحميمة فوائد التين النظام الغذائي
tech tech tech tech
CIB
CIB