موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 07:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

كاسبرسكي لاب تصدر تقريراً عن مستخدمي العملات الرقمية في سداد المدفوعات

شركة كاسبرسكي لاب
شركة كاسبرسكي لاب

أظهر تقرير صدر مؤخرًا حديثاً عن شركة كاسبرسكي لاب، أن واحداً من كل عشرة أشخاص «13%» استخدموا العملات الرقمية في إجراء عملية شراء، ومع ذلك، وجد التقرير أن المجرمين الإلكترونيين يستغلون هذا التوجه عبر إجراء تعديلات على التهديدات التقليدية؛ لجعلها مناسبة لمهاجمة المتعاملين بهذه العملات الرقمية، ما يترك الناس عُرضة لخطر فقدان مدخراتهم المستثمرة في هذه التقنية غير المحمية، والتي يقوم المتسللون بتطوير تقنيات تمكّنهم من الوصول إلى الأموال بسهولة.

 

ويتزايد عدد الشركات التي أصبحت تتيح التعامل بالعملات الرقمية باعتبارها وسيلة مقبولة لسداد المدفوعات، ومن بينها متاجر التجزئة والمطاعم، لا سيما مع تراجع أسعار هذه العملات، حتى أن فرقاً رياضية كبرى باتت تُبرم علاقات شراكة مع شركات صرافة عالمية تتعامل بهذه العملات.

 

ومع تزايد اهتمام الأفراد باستخدام العملات الرقمية في استثمار أموالهم وإنفاقها، تتزايد احتمالات تعرض هذه الأموال لخطر السرقة من المحافظ الإلكترونية، وعمليات الصرف غير الآمنة للعملة، وعروض العملة الاستثمارية الأولية ICO's.

 

البنك الأهلي
اخبار مصر تكنولوجيا اخبار التكنولوجيا شركة كاسبرسكي لاب العملات الرقمية المتسللون عبر الشبكة سداد المدفوعات متاجر التجزئة المحافظ الالكترونية
tech tech tech tech
CIB
CIB