موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 11:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

«منشطات جنسية» طبيعة في طعامك بصورة يومية.. تعرف عليها

ارشيفية
ارشيفية

تعتمد الكثير من الشعوب على بعض الأطعمة التي تعتبر بمثابة منشطات طبيعية، والتي لها خصائص مثيرة للشهوة الجنسية، وقد أثبت العلم صحة ما ذهبت إليه هذه الشعوب في بعض الأحيان، فقد أثبت الدراسات صحة تأثير هذه الأطعمة على الصحة العامة للإنسان، وعلى القدرة والشهوة الجنسية بشكل خاص.

 

ويوجد 7 أطعمة لها تأثير بالغ الأهمية، حيث تقلل الإجهاد وتشعر متناولها بالارتياح ، كما تزيد من تدفق الدم، وتحفز إنتاج الدوبامين في الدماغ، وكل ذلك يساعد على تعزيز الرغبة الجنسية، وفق ما ذكر موقع «ستاندرد ميديا».

 

وهي كالأتي 

 

أولاً الشوكولاتة الداكنة

تتمتع الشوكولاتة الداكنة بشهرة كبيرة منذ زمن طويل باعتبارها منشطاص جنسياً، حيث تحتوي على مود تحفز الجهاز العصبي، ولها دور فعال في إنتاج الدوبامين، وهو مادة كيميائية عصبية مرتبطة مباشرة بالمتعة.

 

ثانياً العسل

يعتبر العسل من الأطعمة الغنية بفيتامين «ب»، وهو يعزز مستويات هرمون التستوستيرون في الدم، المسؤول عن تعزيز الدافع الجنسي لدى كل من الرجال والنساء، كما يحتوي العسل أيضاً على «البورون» ، وهو أحد المعادن النادرة التي تساعد الجسم على استخدام واستقلاب الإستروجين، الهرمون الجنسي الأنثوي

 

ثالثاً الريحان

ُاستخدم الريحان كمنشط جنسي، عند الشعوب القديمة، حيث لا يضيف نكهة جذابة للأكل وحسب، بل له رائحة رائعة، إذ يساهم في زيادة معدل ضربات القلب وتحسين تدفق الدم.

 

رابعاً التين

يعتقد أن التين من المنشطات القوية، إذ تتركز «الفلافونيدات والبولي فينول ومضادات الأكسدة» في هذه الفاكهة، مما يساعد على وضع الشخص في حالة مبهجة تطيل فترة الرغبة الجنسية.

خامساً الأفوكادو

هذا النوع من  الفاكهة لها سمعة طيبة،  كمنشط جنسي يعود إلى زمن شعوب الأزتيك الأميركية القديمة، وكانوا يطلقون عليها اسم «شجرة الخصية»، ويعتقد أن المستويات العالية لفيتامين «إي» في الأفوكادو تحافظ على حيوية الشباب ومستويات الطاقة العالية.

 

سادساً الهليون

تماماً مثل الأفوكادو، فإن الهليون غني بفيتامين «إي» الذي يساهم في تحفيز الهرمونات الجنسية، كما أنه يحتوي على فيتامين «ب» المعروف باسم حمض الفوليك، الذي يساعد في زيادة «الهستامين»، وهو أمر مهم من أجل الدافع الجنسي الصحي.

 

خامساً الكمأة

هذه الفطريات الترابية المكلفة لها نكهة لاذعة، وهي ذات شهرة كمنشط جنسي، حيث تمتد إلى العصور الرومانية القديمة، و يعتقد أن رائحتها التي تشبه تلك الموجودة لدى الرجال، تعتبر عامل جذب للجنس الآخر.

البنك الأهلي
اخبار مصر لايت منشطات طبيعية الرغبة الجنسية الشهوة الجنسية الإجهاد اطعمة تحفز الدوبامين المنشطات الطبيعة
tech tech tech tech
CIB
CIB