موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 09:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الدش البارد فى الشتاء يساعدك فى تخسيس وزنك ويحافظ على بشرتك وشعرك

أرشيفية
أرشيفية

قال خبراء إن الاستحمام بالماء البارد في الشتاء يقوي المناعة ويساعد على اليقظة ويقضي على التوتر.

و أضاف خبراء بأن الحمام البارد في الواقع له فوائد علمية اذ  يساعدك على التخلص من الوزن الزائد.

ووفق خبراء فإن الدش البارد قادر على فعل المعجزات لك، إذ أن الاندفاع المفاجئ نحو المياه الباردة يسرع ضربات قلبك ويجبر جسمك على أخذ المزيد من الأكسجين، وتنشيط عقلك بمعدل أسرع.

وأثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين يحصلون على حمام بارد بانتظام لديهم المزيد من خلايا الدم البيضاء بنسبة أكبر من أولئك الذين يفضلون الاستحمام الساخن، ويعمل الحمام البارد على تنشيط جهاز المناعة، عن طريق زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، وبالتالي خلق المزيد من خلايا الدم البيضاء، المسؤولة عن مكافحة الأمراض والالتهابات.

ويقلل بشكل كبير من مستوى حمض اليوريك في أجسادنا، والذي يفعل العجائب للحد من الإجهاد وعلاوة على ذلك، فإن الدش البارد يعزز من مستوى الجلوتاثيون في الدم، الذي يقلل من التوتر والقلق.  

ومن ناحية أخرى، فإن الدش البارد يزيد من مستويات التستوستيرون، التي تلعب دورا هاما في نمو الجسم، كما يحفز الدش البارد الجهاز العصبي بأكمله ويحسن الدورة الدموية.  

ويساهم الماء البارد في شد البشرة والمسام، ما يمنعها من الانسداد، كما يمكن للمياه الباردة أن تغلق المسام في الجلد وفروة الرأس أيضا، ما يمنع الأوساخ من الدخول إليها.  

كما يساعد الاستحمام البارد في زيادة فقدان الوزن، فيمكن لبعض الخلايا الدهنية، مثل الدهون البنية، أن تولد الحرارة عن طريق حرق الدهون، وهذا يحدث عندما يتعرض جسمك لأي عارض بارد، مثل الاستحمام بالماء البارد.

 

البنك الأهلي
منوعات دش بارد المرأة الاستحمام الشعر البشرة تخسيس زياده الوزن ريجيم علاج البشرة مياه باردة الشتاء علاج القلق والتوتر ضغط الدم

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB