موقع السلطة
الإثنين، 17 يونيو 2024 06:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

للرجال فقط.. التين يحميك من العقم الجنسي

موقع السلطة

كشفت دراسات علمية حديثة، ان ثمرة التين تعزز من الخصوبة وتحمي من العقم الجنسي عند الرجال، عن طريق زيادة عدد الحيوانات المنوية وتسريع حركتها.

ومن الأسباب الرئيسية للإصابة بالعقم الجنسي نقص الهرمونات والفيتامينات في الجسم، والتي كشفت الدراسة ان التين يمكنة المساعدة في تحسين خصوبة الذكور ، والقضاء علي نقص الهرمونات.

ونصح الخبراء بضرورة تناول التين الطازج أو المجفف، مع السلطات أو كـ "سناك" بين الوجبات، وذلك لكونه يحتوي على الحديد الضروري للاباضة السليمة، بالإضافة إلى أنه يعد من اهم مصادر الطعام الغنية بالألياف والفيتامينات، علاوة على أنه مصدر غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والزنك وفيتامين «B6»، والألياف.

موضوعات ذات صلة

وأشار الخبراء إلى أن التين يحتوي على نسية عالية من الفيتامين «B6» ، وحمض البانتوثنيك والنحاس والألياف المفيدة، المنوطة بتعزيز الخصوبة والتغلّب على عقم الذكور، وذلك لقدرتها على تحسين حركة وكميّة الحيوانات المنوية، كما أنه أيضا مفيد بالنسبة لخصوبة الإناث، حيث يساعد على تنظيم الدورة الشهرية والاختلالات الهرمونية.

وينصح خبراء التغذية باضافة ثمرة التين للنظام الغذائي اليومي، حيث انها تحتوي على مجموعة هائلة من الفوائد الصحّية، ومن ضمنها زيادة الخصوبة والقدرة الجنسية.

وكشف الخبراء أن التين من المواد الغذائية الغنية بالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والزنك، والمغنسيوم «Mg»، وكلها عناصر مهمة جدّاً لاعادة بناء الهرمونات الجنسية مثل الإندروجين والإستروجين، وبالتالي المساعدة في علاج العجز الجنسي والعقم وتحسين مستويات الرغبة الجنسية.

من ناحية أخرى، يعزّز التين إنتاج أكسيد النتريك الذي يساعد على توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفّق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، بما في ذلك الأعضاء الجنسية، وبالتالي الرغبة والقدرة الجنسية.

ومن فوائد التين الجنسية المتعدّدة، قدرته على الوقاية من الأمراض التناسلية والأمراض الجنسية المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي والتخفيف من أعراضها.

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر اليوم لايت التين فوائد التين الخصوبة القدرة الجنسية
tech tech tech tech
CIB
CIB