موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 05:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

علاج البشرة والشعر.. فوائد سحرية لـ الجزر تعرف عليها

موقع السلطة

يعتبر الجزر من أهم الخضروات المفيده فى طبق السلطة أو عمله كعصير صحي وإضافته للشوربة، وللجزر فوائد كثيرة جدًا في علاج البشرة والشعر وبعض الأمراض.

يحتوي الجزر على بعض الفيتامينات مثل ( أ ، ج ، ب1 ، ب2 ، ب6 ) والألياف وبعض العناصر الغذائية الهامة كالحديد والفوسفور والبوتاسيوم والماغنسيوم، ومن فوائد الجزر الآتى :

يساعد الجزر على تقوية النظر وتحسين الرؤية، كما أنه يعمل على حماية العين من المياه الزرقاء والوقاية من إعتام عدسة العين وذلك لاحتوائه على مادة البيتا كاروتين الهامة للحفاظ على صحة العين.

موضوعات ذات صلة

كما يعمل على التقليل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، كما يحتوي على عنصر البوتاسيوم وبالتالي فالجزر يحسن من صحة القلب والجهاز العصبي و يقلل من خطر الإصابة بالسكتة القلبية أو الدماغية.

يحمى الجزر الكبد ويطهره من السموم كما أنه يقلل من ترسب العصارة الصفراوية والدهون في الكبد كما يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد الجسم على التخلص من السموم، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد القولون على التخلص من الفضلات

يزيد من مناعة الجسم في مقاومة الأمراض ويعمل على الوقاية من بعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون و البروستاتا، كما أنه يحتوي على مادة البولي اسيتيلين التي تمنع نمو الخلايا السرطانية.

ويساعد الجزر على الحفاظ على صحة الفم والأسنان حيث أنه يحفز إفراز اللعاب الذي يعمل على الموازنة بين حموضة المعدة والبكتيريا في الفم، كما يمنع تسوس الاسنان ويقضي على رائحه الفم الكريهة.

يحافظ على صحة الجلد وحمايته من أشعة الشمس ومنع ظهور البقع، وذلك عن طريق شرب عصير الجرز كما يعمل على منع ظهور حب الشباب.

حيث أنه يقوم بتجديد الأنسجة والتخلص من خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة تتمتع بالحيوية والنضارة، ويمكن عمل ماسك من الجزر عن طريق خلط ملعقة من الجزر مع العسل ثم وضعه على البشرة.

يحفز الجزر نمو الشعر ويقويه ويعالج تقصفه ويمنع تساقطه، كما أنه يحسن الدورة الدموية بالرأس ويجعل الشعر يتمتع بالمظهر الصحي واللامع.

يحفز الجزر نمو الشعر ويقويه ويعالج تقصفه ويمنع تساقطه، كما أنه يحسن الدورة الدموية بالرأس ويجعل الشعر يتمتع بالمظهر الصحي واللامع.

البنك الأهلي
فوائدالجزر عاج الشعر علاج البشره السرطان علاج السرطان القلب عصيرالجزر
tech tech tech tech
CIB
CIB