موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 03:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الذرة المشوية والبطاطا أهم طقوس فصل الشتاء

موقع السلطة

يعتبر فصل الشتاء من الفصول التى تشجع على تناول الطعام نظرا لأن الشتاء دائما ما يجعل الشخص يشعر بالجوع، كما يبحث عن الطعام للشعور بالدفء.

يفضل البعض أكلات خاصة فى الشتاء مثل الذرة المشوية والبطاطا وحمص الشام فهى وجبات مفضلة للبعض وتعطى شعور بالدفء وإحساس بحب فصل الشتاء.

تعمل الذرة على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف التى تساعد فى التخلص من مشكلة الإمساك والبواسير، وعلاج مشاكل القولون.

موضوعات ذات صلة

للذرة المشوية فوائد عديدة وعظيمة لجسم الإنسان، وتعالج كثيرا من الأمراض، وتستخدم في كثير من المجالات الطبية، فهي تساعد على إدرار البول بشكل طبيعي، عوضا عن الحاجة لتناول بعض الأدوية لمن يعانون من احتباس البول، كما أنّها تفتّت حصوات الكلى والحالب، وتخلّص الجسم من وجود الرمل.

بالإضافة إلى أنّها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مرض البول السكري، فهي تمنع احتباس الماء في الجسم، وتقلّل مستوى السكر في الدم، أمّا بالنسبة للقلب، فالذرة لها فوائد هائلة في التقليل من نسبة الكولسترول في الدم، ويرفع من نسبة الأحماض الدهنية التي تفيد أجسامنا، ولا شكّ بأنّ الأطباء يوصون بتناول الذرة للأشخاص الذين يتّبعون رجيماً أو حميات غذائيّة لإنقاص الوزن.

تعد البطاطا الحلوة أحد أنواع الخضروات الموسمية الشتوية، ففي بعض الأحيان يعتبر طبق البطاطا الحلوة المشوية هو أحد طقوس الشتاء المميزة، و التي تضيف إلى الجلسات العائلية المسائية نكهة خاصة فالبطاطا الحلوة تحتوي على مجموعة كبيرة و متنوعة من القيم الغذائية العالية جدا، فإن كوب واحد من البطاطا الحلوة يحتوي على 65 % من حاجة الجسم اليومية لفيتامين C، كما أن البطاطا الحلوة أيضا تحتوي على نسب مرتفعة من الكالسيوم و حمض الفوليك و البوتاسيوم و البيتا كاروتين،

يذكر أن البيتا كاروتين هي عبارة عن مضادة للأكسدة، التي تتحول مع الوقت إلى فيتامين A المهم للجسم، لهذا السبب تعد البطاطا الحلوة هي النوع رقم واحد في الخضار الموسمية الشتوية المغذية.

البنك الأهلي
الذره المشويه البطاطا شتاء2019 فوائد البطاطا والذره مضادات الاكسده

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB