موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 08:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

للسيدات فقط.. الآيس كريم يسبب الإجهاض

موقع السلطة

تشعر المرأة الحامل بارتفاع حرارتها خاصّة في أشهر الحمل الأخيرة، لذلك تلجأ لتناول العصائر الباردة والإكثار من شرب الماء، وفي بعض الأحيان تلجأ للمثلجات من دون أن تعرف مضارها، وآثار الجانبية على صحتها وصحة الجنين، حيث يشار إلى أنّ المثلجات تحتوي على العديد من المواد الحافظة والمصنعة والتي هي بالأصل عبارة عن أنواع مختلفة من البكتيريا، حيث قد تؤدّي هذه البكتيريا إلى الإجهاض، أو إلى الولادة المبكرة، وأحياناً قد تؤثّر على صحّة الطفل بعد الولادة.

يؤدي تناول المثلجات، وخاصة غير مضمونة المصدر إلى إصابة الحامل بالحمى، الأمر الذي من شأنه أن يؤثّر على صحّة الجنين، ونموّه.

تحتوي بعض أنواع المثلجات على ألوان صناعية، من شأنها أن تؤدّي إلى حدوث تشوهات للجنين في بعض الحالات، هذا عدا عن التهابات الحلق واللوزتين للأم، وزيادة السكر في الدم لدى الحامل، قد تؤدّي إلى احتباس السوائل في جسمها وانتفاخه، وذلك بسبب زيادة السائل الأمينوسي المحيط بالجنين، زيادة نسبة الدهون والسكريات في الدم، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من السمنة، وقد يؤثّر على صحّة القلب.

موضوعات ذات صلة

وبعض أنواع الآيس كريم يتم إعداده بواسطه البيض الني أو اللبن الغير مبستر أو غير مغلى، مما يؤدى إلى خطر الإصابة، ببكتير الليستريا وذلك لاحتوائها على مواد صناعية وصبغات والوان ضاره.

البنك الأهلي
المرأة الحامل الايس كريم البيض الني الليستريا الاصابة الوان ضاره
tech tech tech tech
CIB
CIB