موقع السلطة
الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 01:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

40 جنيها زيادة في أسعار الذهب بمصر خلال يومين

اقتصاد  أسعار الذهب
اقتصاد أسعار الذهب

قال أسامة الجلا، سكرتير عام الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، أن الأسواق المحلية شهدت ارتفاعا خلال اليومين الماضيين نتيجة ارتفاع السعر العالمي ليسجل جرام 21 حوالي 2220 جنيها أثناء كتابة التقرير بارتفاع 40 جنيها عن سعر افتتاح الأسواق الأسبوع الحالي، والذي سجل 2180 جنيها.

أسعار الذهب في طريقها للارتفاع

وأضاف في بيان، أن سعر جرام 24 ارتفع ليسجل 2537 جنيها للجرام، وسجل الجنيه الذهب 17760 جنيها، قبل احتساب الدمغة أو الضريبة أو المصنعية بينما سجل عيار 18، 1903 جنيها للجرام.

وكانت الأسواق قد شهدت استقرارا للأسعار على مدى ثلاثة أسابيع دون تحركات كبيرة إلا أن التحرك الذي يشهده السوق العالمي قد بدأ في التأثير على الأسعار المحلية.

وقال هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، إنه على الرغم من إعلان العديد من البنوك المركزية لرفع أسعار الفائدة خلال الأيام الماضية إلا أن واقع الرسالة العامة بين البنوك المركزية العالمية هي أن ارتفاعات أسعار الفائدة تقترب من نهايتها، وأن السياسة النقدية بدأت تفقد فعاليتها مع تزايد المخاوف من ركود شامل وهذا أمر سيدفع الذهب للصعود بالأسواق العالمية وعلى الأسواق المحلية بالتبعية.

وأوضح أن الذهب سيواجه صعوبة في تجاوز مستوى 1980 دولارا قبل اجتماع البنك المركزي الأمريكي المقبل، إلا أن الأسوق العالمية تستعد لارتداد فني مع بداية الربع الأخير من العام الحالي.

وذكر بيان شعبة الدهب، أن البيانات المنتظرة عالميًا خلال الأسبوع الحالي، اليوم الثلاثاء: بدء بناء المساكن وتصاريح البناء في الولايات المتحدة، والأربعاء: قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، والخميس: قرار السياسة النقدية للبنك الوطني السويسري، قرار السياسة النقدية لبنك إنجلترا، مسح بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، مبيعات المنازل القائمة، قرار السياسة النقدية لبنك اليابان.

البنك الأهلي
الذهب الدمغة المصنعية اسعار الذهب جرام 21
CIB
CIB