موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 07:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

4 أشياء يجب ألا تنظفها بمعجون الأسنان.. منها الأحجار الكريمة والذهب

معجون الاسنان
معجون الاسنان

يلجأ الكثيرون لاستخدام معجون الأسنان في تنظيف وتلميع بعض الأشياء في المنزل بسبب نتيجته السريعة والفعالة في هذا الأمر، مثل تنظيف صنبور الحمام، أو التخلص من الروائح الكريهة، لكن قبل أن تفكر في توسيع مجال الاستخدام له، يجب أن تدرك أنه لا ينبغي استخدام معجون الأسنان لتنظيف أي شيء وكل شيء، عليك أن تعلم أن هناك ممنوعات يجب ألا يلمسها معجون الأسنان، ونستعرض لكم بعض من تلك الممنوعات التي قد تتضرر من استخدام معجون الأسنان كملمع ومنظف لها، وفقاً لما نشره موقع "bhg".

معجون اسنان معجون اسنان الأحجار الكريمة الناعمة

لا ينبغي أبدًا تنظيف الأحجار الكريمة مثل الأوبال واللؤلؤ باستخدام معجون الأسنان، حيث إن معجون الأسنان يعمل عليها بمثابة الموس الحاد، فمعجون الأسنان، يسبب الخدوش الدقيقة ويمكن أن تضعف مظهر الأحجار المضيئة اللامعة، وتجعلها مطفأة تماماً مع مرور الوقت.

مجوهرات من الذهب

لا ينبغي تنظيف الذهب بمعجون الأسنان، أو أي نوع آخر من المنظفات أو الأدوات الكاشطة، لتجنب خدشه، مما يجعله يبدو باهتاً، كما أن وضع معجون الأسنان على الذهب يجعله مع الوقت يفقد من وزنه.

استخدامات معجون الاسنان استخدامات معجون الاسنان الإكسسوارات الفضية وأدوات التقديم

لا ينبغي تنظيف الأدوات الفضية والاكسسوارات بمعجون الأسنان لتجنب خدش المعدن الناعم، ويمكن أن تسبب بعض مكونات معجون الأسنان تآكلاً للمعادن، مما يجعل معجون الأسنان لا يصلح كملمع للفضة أو أدوات التقديم من معالق وشوك من الفضة.

الماس

الماس والأحجار الكريمة الأخرى مثل الياقوت، لا يجب تنظيفها بها لأنها يمكن أن تسبب سحجات سطحية تجعل مظهر الحجر باهتاً، ولأن العديد من الأحجار الكريمة مثبتة في معادن مثل الذهب أو الفضة، فمن الأفضل تجنب تنظيف المجوهرات الثمينة بمعجون الأسنان لتجنب خدش كل من المعدن والأحجار الكريمة.

معجون الاسنان معجون الاسنان

 

 

البنك الأهلي
الاحجار الكريمة الذهب معجون الاسنان استخدامات معجون الاسنان
tech tech tech tech
CIB
CIB