موقع السلطة
الجمعة، 1 مارس 2024 03:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

إيرلينج هالاند أفضل لاعب فى 2023 من رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

حصل الدولي النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب فريق مانشستر سيتي، على لقب أفضل لاعب في العام من رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين "PFA" بعد موسمه الاستثنائي الأول الذي ساعد السيتي على الفوز بالثلاثية التاريخية. وسجل مهاجم مانشستر سيتي 52 هدفًا فى جميع المسابقات بعد موسم أول قياسي في الاتحاد.

وبحسب الحساب الرسمى لرابطة اللاعبين المحترفين على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، فإن قائمة المرشحين ضمن 6 لاعبين وهم: إيرلينج هالاند، كيفن دى بروين، بوكايو ساكا، مارتن أوديجارد، ماركوس راشفورد، هاري كين.

كما حطم هالاند الرقم القياسي لعدد الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم واحد في 2022/23 برصيد 36 هدفًا في 35 مباراة فقط بينما تعادل مشاركاته في الأهداف بـ 44 أعلى إجمالي سجله تييري هنري.

وتم التصويت على هذه الجائزة من قبل زملائه المحترفين، إيمانا بمساهمة هالاند المتميزة والمستمرة طوال الموسم، والتي شهدت أيضًا اختياره ضمن فريق العام من رابطة اللاعبين المحترفين إلى جانب جون ستونز وروبن دياس وكيفن دي بروين ورودريجو .

وفاز هالاند بالجائزة بعد أن تم اختياره بالفعل كأفضل لاعب كرة قدم لهذا العام، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأفضل لاعب في مانشستر سيتي لهذا الموسم.

وقال إيرلينج هالاند في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي: "إنه لشرف كبير أن أفوز بهذه الجائزة المرموقة". وأضاف: "إن الاعتراف بي من قبل منافسيك هو شعور رائع وأود أن أشكر كل من صوت لي".

وأوضح هالاند: "لقد كان موسمًا لا يُنسى بالنسبة للفريق وبالنسبة لي شخصيًا. الفوز بالثلاثية كان شيئًا لم أتخيله أبدًا، لذا فإن تحقيق ذلك مع هذه المجموعة المميزة من اللاعبين كان شعورًا رائعًا".

وشدد هالاند: "يستحق كل من جون ورودري وروبين وكيفين مكانهم في فريق العام، ويسعدني أن جهودهم قد تمت مكافأتها بهذا التقدير أيضًا".

وقال هالاند: "لقد صنعنا بعض الذكريات الرائعة في الموسم الماضي، ولكن الآن نريد أن نفعل الشيء نفسه مرة أخرى هذا العام. لقد بدأنا الموسم بشكل جيد وعلينا أن نستمر".

هالاند هالاند

 

البنك الأهلي
ايرلينج هالاند هالاند الدوري الإنجليزي افضل لاعب في إنجلترا جائزة هالاند مانشستر سيتي رابطة اللاعبين المحترفين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB