موقع السلطة
الجمعة، 1 مارس 2024 01:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الغذاء والدواء الأمريكية تحقق في تسبب الكيوي بانتشار بكتيريا الليستريا

صحة وطب  الكيوي
صحة وطب الكيوي

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، اليوم الأحد، التحقيق من تسبب فاكهة الكيوي في انتشار بكتيريا الليستريا في 14 ولاية أمريكية، وفقًا لوسائل إعلام أمريكية.

التحقيق في تسبب فاكهة الكيوي لبكتيريا الليسريا

وقالت الإدارة في بيان لها، إن فاكهة الكيوي الخضراء، نمت في الأصل في نيوزيلندا، وتم تصديرها إلى أمريكا الشمالية وإعادة تعبئتها محليًا للبيع في قواقع بلاستيكية شفافة بوزن رطل واحد.

أعراض بكتيريا الليستريا

وأكدت أن داء الليستريات الغازية ينتشر بعد دخول مجرى الدم، ومن المحتمل أن يصل إلى الجهاز العصبي المركزي، خاصة في أولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة مثل الأطفال الصغار للغاية، والبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين يعانون من حالات طبية مزمنة، حيث تتراوح معدلات الإصابة بها ما بين 10 إلى 20%.

كما تصيب الحوامل أحيانًا بالإجهاض، والولادات المبكرة، والإملاص والتهابات الأطفال حديثي الولادة.

وتنتشر الليستريا في ولايات لوريدا وجورجيا وإلينوي وإنديانا وكنتاكي وميشيجان ونورث كارولينا ونيويورك وأوهايو وبنسلفانيا وتينيسي وتكساس وفيرجينيا وويسكونسن.

وفي وقت سابق، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، على أول دواء يستهدف النساء المصابات باكتئاب ما بعد الولادة، مما يمثل علامة فارقة كبيرة في هذه الحالة.

ويعتبر اكتئاب ما بعد الولادة، والاكتئاب المعمم، مختلفان وينجمان عن آليات مختلفة، فالدواء الجديد عبارة عن حبة مخصصة فقط لمجموعة ما بعد الولادة.

ويساعد عقار Zuranolone المعتمد حديثًا على تنظيم المواد الكيميائية في الدماغ، والتي تتأثر بالهرمونات المتقلبة.

 

 

البنك الأهلي
الغذاء والدواء الأمريكية إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الكيوي فاكهة الكيوي بكتيريا الليستريا الليستريا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB