موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 02:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

هوس الدمية الشقراء.. انتشار إجراء التجميل ”ترابتوكس” للحصول على رقبة باربى

إجراء تجميل" ترابتوكس "
إجراء تجميل" ترابتوكس "

أعاد فيلم "باربي" الذى يعرض خلال هذه الفترة بدور السينمات وحقق نجاحاً جماهيرياً الهوس بالدمية الشقراء الشهيرة، وتسببت فى زيادة انتشار بعض عمليات التجميل للوصول إلى مظهر باربى، مثل " Traptox " أو " ترابتوكس "للحصول على رقبة تشبه رقبة باربى الطويلة، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

الحصول على رقبة باربي

الحصول على رقبة باربي

وقالت الدكتورة جريس هولا، طبيبة التجميل، أن" trapezius Botox "، هو إجراء يتضمن إعطاء حقن البوتوكس لعضلات شبه المنحرف الموجودة على جانبى الرقبة، حيث تعتبر عضلات شبه المنحرف المسؤولة عن تحريك الكتفين والرقبة وتثبيتهما.

 

أشارت الدكتورة جريس، إلى أن الكثيرات من النساء اتجهن لـ"Traptox" لرغبتهن فى الحصول على رقبة باربى الممدودة، ومن المتوقع أن يصبح هذا الاتجاه أكثر شيوعًا حيث يوفر راحة من توتر العضلات كما يجعل المرأة تحصل على رقبة أطول وأنحف.

حقنة Traptox حقنة Traptox

 

وبصرف النظر عن الجانب الجمالى والحصول على رقبة باربى، إلا أن "Traptox"، يمكن أن يقلل من آلام الرقبة والكتف الناتجة عن توتر العضلات، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة التى قد تحدث نتيجة هذا الإجراء الجمالى، مثل توقع حدوث كدمات خفيفة أو تورم أو إحمرار فى موقع الحقن.

الحصول على رقبة مستقيمة الحصول على رقبة مستقيمة

 

وأشارت الطبيبة أيضاً إلى إنه فى حالات نادرة، قد يعانى الأفراد من ضعف عضلى مؤقت أو ردود فعل تحسسية تجاه مادة البوتوكس التى حصلوا عليها، لذلك يجب قبل الخضوع لهذا الإجراء التجميلى، يجب التشاور مع أخصائى طبى مؤهل لتقييم المخاطر الفردية وتحديد ما إذا كان Traptox خيارًا مناسبًا للمرأة أم لا، لتجنب أى أثار جانبية خطيرة.

 

و" Traptox " ليس الاتجاه التجميلى الوحيد الذى انتشر خلال هذه الفترة بسبب فيلم "باربي"، حيث أشارت الجمعية الأمريكية لجراحى التجميل، انتشار اتجاه حقن الـ "Brotox" بنسبة 400% منذ عام 2000.

 

ومصطلح البروتوكس يقصد به حقن البوتوكس للرجال، تساعد فى تخفف عمق التجاعيد ولكنها لا تجعل المظهر يبدو مصطنعًا وأملسًا مثل حقن بوتوكس النساء.

 

البنك الأهلي
Traptox فيلم باربي اتجاهات التجميل فيلم باربى احدث اتجاهات التجميل تجميل الوجه
tech tech tech tech
CIB
CIB