موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

قاضى يحذر ترامب من رشوة الشهود أو التأثير عليهم.. و”AP”: الاختبار قريب

دونالد ترامب
دونالد ترامب

حذر قاضي التحقيق الذي يتولى توجيه الاتهام إلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشأن تهم تتعلق بمحاولة إلغاء انتخابات 2020 ، الخميس ، من رشوة الشهود أو التأثير عليهم وهو اجراء روتيني من جلسة الاستماع الفيدرالية.

ذكّرت قاضي الصلح الأمريكي موكسيلا أوبدايايا ترامب خلال إجراءات الاتهام بأن رشوة الشهود أو التأثير عليهم أو الانتقام منهم جريمة.

بينما ستشرف أوبددايا على محاكمة ترامب ، فإنها لن تشرف على المحاكمة. حيث تم إحالة القضية إلى قاضية المقاطعة الأمريكية تانيا تشوتكان ، المعينة من قبل أوباما والتي أصدرت أحكامًا صارمة على المتهمين في 6 يناير.

التحذير إلى ترامب جدير بالملاحظة بالنظر إلى أن لجنة مجلس النواب التي حققت في هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول زعمت أن الرئيس السابق وحلفاءه حاولوا الاتصال بأحد الشهود والتأثير عليهم في هذا التحقيق.

وفقا لوكالة اسوشيتد برس قد يأتي اختبار ترامب في وقت مبكر من يوم الجمعة. إنه يحضر العشاء الصيفي السنوي لحزب ألاباما الجمهوري. ويوم السبت سيلقي الخطاب الرئيسي في حفل الفيل الفضي السنوي السادس والخمسين لحزب الجمهوريين في ساوث كارولينا.

بينما تتكشف حملته ، فإن مجموعة الشهود المحتملة في قضيته الأخيرة واسعة جدًا. يمكن أن تقدم جلسات الاستماع في الكونجرس في 6 يناير 2021 ، أعمال الشغب في الكابيتول بعض الأفكار - شملت تلك المقابلات أكثر من 1000 شخص ، وشملت بعض أقرب مستشاري ترامب وأفراد أسرته ، بما في ذلك ابنته إيفانكا وابنه دونالد ترامب جونيور.

لذلك من المحتمل أنه قد تحدث بالفعل عن القضية أمام الشهود.

يشير ترامب إلى انتخابات 2020 في كل خطاب يلقيه تقريبًا ، ويخبر مؤيديه أنه خاض مرتين وفاز مرتين لأنه تعهد بإجراء ذلك مرة أخرى. غالبًا ما تتضمن خطابات ترامب أيضًا مناقشة مستفيضة للقضايا التي يواجهها أثناء محاولته إجراء التحقيقات كجزء من جهد مسيّس للإضرار بترشيحه.

والعديد من المستشارين المقربين هم شهود محتملون. تشمل حملته 2024 البعض ، مثل ميلر ، الذي عمل من أجل جهوده لعام 2020 ، بالإضافة إلى بعض القادة الجدد الذين لم يشاركوا في جهوده لإلغاء الانتخابات.

 

البنك الأهلي
ترامب اخبار أمريكا الولايات المتحدة الانتخابات الامريكية 2024 أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB