موقع السلطة
الأحد، 3 مارس 2024 10:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تناول 100 جرام لحوم يوميًا ينتج غازات دفيئة أكثر 4 أضعاف من النظام النباتي | دراسة

 اللحوم
اللحوم

أظهرت دراسة جديدة، أن تناول 100 جرام من اللحوم يوميًا، ينتج عنه غازات دفيئة أكثر 4 أضعاف من النظام النباتي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

100 جرام لحوم يوميًا ينتج غازات دفيئة

 

وقال خبراء جامعة أكسفورد، إن تناول 100 جرام فقط من اللحوم يوميًا، أقل من برجر واحد، ينتج عنه غازات دفيئة أكثر بـ4 أضعاف مقارنة بالنظام الغذائي النباتي.

ويريد الباحثون الآن رؤية إجراءات سياسية فورية من قبل الحكومة والمنظمات لإطلاق التحولات الغذائية بعيدًا عن الأطعمة التي تعتمد على الحيوانات.

وأشارت دراسات سابقة بالفعل إلى أن هناك فوائد صحية شخصية من التخلي عن حمية اللحوم، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وقاد الدراسة الجديدة خبراء من مشروع الثروة الحيوانية والبيئة والناس، في جامعة أكسفورد، والذي يعمل على فهم الآثار الصحية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية لإنتاج اللحوم والألبان.

وقال الدكتور بيتر سكاربورو، أستاذ صحة السكان في قسم نوفيلد لعلوم الرعاية الصحية الأولية، ومؤلف الدراسة: خياراتنا الغذائية لها تأثير كبير على الكوكب، وتظهر نتائجنا، التي تستخدم بيانات من أكثر من 38000 مزرعة في أكثر من 100 دولة، أن النظم الغذائية الغنية باللحوم لها التأثير الأكبر للعديد من المؤشرات البيئية المهمة، بما في ذلك تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي.

تقليل اللحوم يحدث فرقًا في البصمة الغذائية

 

وأضاف في إفادة صحفية، أن تقليل كمية اللحوم والألبان في نظامك الغذائي يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في بصمتك الغذائية.

وتساهم الزراعة الحيوانية في ظاهرة الاحتباس الحراري، بسبب غاز الميثان وأكسيد النيتروز وانبعاثات الكربون من الماشية وسلاسل التوريد الخاصة بها، وعلاوة على ذلك، فإن إزالة الغابات لإفساح المجال لتربية الماشية يقلل من كمية الأشجار التي تمتص ثاني أكسيد الكربون.

البنك الأهلي
دراسة جديدة اللحوم غازات دفيئة النظام النباتي دراسة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB