موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 12:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

مفاجأة، الصحة تحذر من البانيه: ابعدوا عنه لهذا السبب

بانيه،
بانيه،

وجه الدكتور باسم ظريف استشاري أمراض القلب بالمعهد القومي للقلب بوزارة الصحة نصائح بشأن طرق الطهي الصحية للمواطنين لتجنب زيادة كمية الدهون التي تدخل الجسم ومنع الإصابة بأمراض القلب.

 

طريقة طهي الطعام

وأشار استشاري أمراض القلب في فيديو توعوي علي الصفحة الرسمية لوزارة الصحة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن طريقة طهي الطعام تحدد نسب الدهون ونسبة الكوليسترول الموجودة بالأكل.

 

البعد عن البانيه والأكلات المحمرة

وأوضح الدكتور باسم ظريف أن طهي الأكل عن طريق البخار أو تناول الطعام مسلوق أو بطريقة “الني في ني” من الطرق الصحية لتناول الطعام.

وأوضح أن إضافة السمن والزيوت على الطعام أو تحمير الأطعمة مثل البانيه وهو عبارة عن زيوت وبيض يتم تعقيد الشكل الغذائي وتزيد كمية الدهون التي يحصل عليها الإنسان.

ونصح استشاري أمراض القلب بضرورة البعد عن البانيه والأكلات المحمرة والاعتماد على الأطعمة المسلوقة أو الطهي على البخار أو الشوي لمنع إضافة الدهون للطعام وزيادة كميتها في الأكل.

وأوضح أن اللحوم والاسماك ليست ممنوعة سواء على مرضى القلب أو الأصحاء ولكن طريقة طهيها هي التي تحدد حجم الدهون في طعام الإنسان.

 

كان قد حذر استشاري أمراض القلب بالمعهد القومي للقلب من الإجهاد المفرط في العمل أو غيره لأنه يسبب الإصابة بالأزمات القلبية.

وأشار إلى أن الإجهاد المفرط من أسباب الوفاة المباشرة حيث تحدث الأزمات القلبية نتيجة الإجهاد المفرط وقلة عدد ساعات النوم.

وأشار استشاري أمراض القلب إلى وجود مرض يسمى "متلازمة كاروشي" في اليابان وهو الموت بسبب الإجهاد ويحدث نتيجة الاستمرار المتصل في العمل لمدة ٤٨ ساعة وقد تؤدي الوفاة لذا تم تحديد ساعات العمل ٨ ساعات.

ووجه استشاري أمراض القلب نصائح بضرورة ممارسة أي نشاط حركي كل ساعة خلال ساعات العمل لمدة ١٠ دقائق ويعود الإنسان لاستكمال العمل، مشيرًا إلى أن عدم الحركة نتيجة العمل المكتبي والإجهاد المفرط يمثلان خطورة على صحة القلب.

 

نصائح للحفاظ على صحة القلب

فيما وجهت وزارة الصحة نصائح مهمة للحفاظ على صحة القلب منها:

1-تجنب التدخين والكحوليات

2- ممارسة الرياضة حيث تساعد في الحفاظ على ضخ الدم في القلب وتنشيط الدورة الدموية.

3- تناول الخضراوات والفواكه وتقليل الدهون والسكريات.

4- تجنب السمنة وزيادة الوزن

5- عدم الإكثار من الملح في الطعام

6- تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن

7- تناول الأسماك وهي مصدر لأوميجا 3

8- البعد عن الأكلات التي تحتوي على الدهون المشبعة

9- تجنب التوتر والضغط العصبي

 

 

البنك الأهلي
استشاري امراض القلب التدخين والكحول الإصابة بأمراض القلب نصائح للحفاظ على صحة القلب المعهد القومي للقلب اللحوم والاسماك البعد عن البانيه والاكلات المحمرة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB