موقع السلطة
الإثنين، 27 مايو 2024 07:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

8 طرق طبيعية تساعدك لتخفيف لدغات الحشرات.. منها استخدام العسل والحليب

لدغة الحشرات.. صورة توضيحية
لدغة الحشرات.. صورة توضيحية

مع ارتفاع درجات الحرارة، هناك الكثير من الحشرات التي تخرج من جحورها، بحثا نسمات الهواء، وعن تناول الطعام القائم على لدغات الكائنات الحية، وتعتبر تلك اللدغات من أكثر الأشياء المزعجة التي يمكن أن يتعرض إليها أي شخص، حيث ينتج عنها ردود فعل تحسسية مثل الألم، الحكة، التورم، وبحسب ما ذكر في موقع "womenshealthmag" أنه إذا تحولت لدغة الحشرات إلى طفح جلدي مثير للحكة في جميع أنحاء جسمك، فهذا قد تتطلب عناية طبية، 

التخلص من لدغات الحشرات التخلص من لدغات الحشرات زيت شجرة الشاي

هذا الزيت الطبيعي قادرا على تخفيف ألم الحكة والتورم، حيث يعتبر أيضا مضاد للبكتيريا، والذي يمكن أن يساعد في منع العدوى من لدغة الحشرة. كما أن رائحته النفاذة ستجعل الحشرات تبتعد. ولكن ينبغي استخدامه مخففًا بزيت آخر مثل زيت بذور العنب.

عسل النحل

يمكنك دهن القليل من عسل النحل مكان اللدغة، حيث إنه يعتبر مضادا للالتهابات ويمكن أن يجعل الحكة أقل ألما، حما أنه يمتص حرارة اللدغة، وتقليل من الاحمرار.

الحليب والماء

هذا هو الأسلوب المفضل لدى الأجداد وذلك بخلط مقادير متساوية من الحليب الخالي من الدسم والماء، واغمسي قطعة قماش رقيقة في الخليط، وامسحي بشرتك. المتأثرة باللدغة بها، حيث يعمل البروتين الموجود في الحليب ملطفا للغاية في مكان اللدغة المثير للحكة.

حشرات الصيف حشرات الصيف عصير ليمون

يعمل عصير الليمون على تخفيف الحكة وهي مضادة للبكتيريا، ولكن عليك عند استخدامه الابتعاد عن الشمس حتى لا يصاب المكان بالاحمرار والتهيج.

زيت اللافندر

يعتبر وضع بضع قطرات من زيت اللافندر على اللدغة المؤلمة أو الحامية يمكن أن يساعد في تهدئة الإحساس بالألم، وحيث يقوم اللافندر في علاج آثار اللدغات.

لدغة الحشرات لدغة الحشرات معجون الأسنان

تحتوي معظم معاجين الأسنان على نكهة النعناع، والتي تعمل على الإحساس بالبرودة على بشرتك، كما أنة تساعد في تقليل التورم.

الريحان

لا يقتصر على استخدام الريحان كتوابل فقط، بل إن أوراق الريحان تحتوي على مواد كيميائية مثل الكافور، مما يخلق إحساسا رائعا بالهدوء، والتي تشبه المنتول الموجود في معجون الأسنان.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح علاجا منزليا رائعا لمنع الحكة بسبب انخفاض مستوياته الحمضية، ضعه على مناطق اللدغة، حيث يمكنك إضافة كوبين إلى ثلاثة أكواب من خل التفاح في الماء الدافئ والنقع في حوض الاستحمام.

 

البنك الأهلي
لدغة الحشرات علاج لدغة الحشرات التخلص من الحشرات حشرات الصيف
tech tech tech tech
CIB
CIB