موقع السلطة
السبت، 24 فبراير 2024 11:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

القمة 126 بين الأهلي والزمالك.. صراع ”الدوري الذهبي” و”العكننة”

موعد مباراة القمة بين الاهلى والزمالك
موعد مباراة القمة بين الاهلى والزمالك

يستضيف استاد القاهرة في الثامنة والنصف مساء اليوم مباراة القمة 126 بين الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الحادي والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز .

المباراة تحصيل حاصل ومن المفترض أن تقام في أجواء هادئة بعدما حسم الأهلي اللقب لصالحه بوصوله للنقطة 75 واقتراب الزمالك من حسم المركز الثالث الذي يحتله حاليا برصيد 59 نقطة بفارق نقطة واحدة عن فيوتشر لكن تبقى المباراة بطولة خاصة يسعى كل فريق للفوز بها في ظل رغبة الأهلي في انهاء الدوري بدون هزيمة وسعى الزمالك للفوز الذي غاب عنه في أخر ثلاث سنوات ببطولة الدوري .

المباراة هى الثالثة للسويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي أمام الزمالك وحقق نجاحا باهرا في أول مباراتين بالفوز بهدفين نظيفين في مباراة السوبر المصري وبثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الدور الأول للدوري هذا الموسم وفي المقابل المباراة هى الأولى للكولومبي خوان أوسوريو المدير الفني للزمالك أمام الأهلي ويسعى لتحقيق الفوز الذي سيكون الأول للزمالك في مباريات القمة بالدوري منذ ثلاث سنوات وبالتحديد منذ فاز 3-1 يوم 22 أغسطس 2020 .

ورغم وجود عدد من الغيابات في صفوف الفريقين الا أنها غيابات اعتاد عليها كل مدرب في المباريات الأخيرة وتتمثل في محمود متولي وعمرو السولية في الأهلي ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الشافي وعبد الله جمعة ونبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي في الزمالك ويملك الفريقان أسلحة هجومية فعالة وكل منهما قادرعلى التسجيل في أى وقت لكن مايثير قلق جماهير الزمالك هو ضعف خط الدفاع في ظل الطريقة الجديدة التي يلعب بها أوسوريو صحيح أن الفريق فاز في أخر ست مباريات ببطولتى الدوري وكأس مصروسجل خلالها 18 هدفا لكن شباكه اهتزت خمس مرات ولم يحافظ على نظافتها سوي في مباراتين فقط .

السؤال الذي يطرح نفسه هو ماذا أعد أوسوريو لإيقاف هجوم الأهلي وهل يدفع بحسام عبد المجيد العائد من المنتخب الأوليمبي أم يحافظ على وجود ثلاثي الدفاع محمد عبد الغني ومصطفى الزناري وحمزة المثلوثي والاستعانة بعمر جابر كلاعب ثالث في الوسط مع محمد أشرف روقا وأحمد أبوالفتوح .

قائمة الزمالك لمباراة الأهلي

الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للزملك اختار 20 لاعبا في قائمة المباراة وهم : محمد عواد ومحمد صبحي وحمزة المثلوثي وعمر جابر ومحمد عبدالغني وحسام عبد المجيد ومحمد طارق ومصطفى الزناري وأحمد أبو الفتوح وحاتم سكر ومحمد أشرف "روقا" وعمرو السيسي وسيد عبدالله "نيمار" وأحمد سيد زيزو وأحمد عبد الرحيم "إيشو" وشيكابالا" وإبراهيم نداي وسيف الدين الجزيري وناصر منسي ومحمد صلاح.

في المقابل ماذا يفعل كولر لإيقاف أحمد سيد زيزو وسيف الجزيري وإبراهيم نداى أخطر لاعبي الزمالك ومعهم شيكابالا سواء شارك في التشكيل الاساسي أو كبديل وبالتأكيد كل مدرب يعرف كل شيىء عن الفريق الاخر لكن يبقى اختيار التشكيل الأفضل والتعامل مع كل السيناريوهات المحتملة أثناء المباراة عاملا مهما في تحديد النتيجة إضافة لحالة اللاعبين أثناء المباراة ونجاحهم في تنفيذ التعليمات والاحتفاظ بتركيزهم طوال ال90 دقيقة .

قائمة الأهلي لمباراة القمة

السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي اختار 22 لاعبا في قائمة المبارة وهم : محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمد هاني وخالد عبد الفتاح ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وعلي معلول ومروان عطية وأليو ديانج وأحمد القندوسي وأحمد نبيل كوكا ومحمد فخري وأحمد عبد القادر ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وبيرسي تاو وطاهر محمد طاهر ومحمد الضاوي كريستو ومحمد شريف ومحمود كهربا.

يدير المباراة محمود البنا ويساعده محمود أبو الرجال وسامي هلهل ومعهم محمود ناجي حكما رابعا وأحمد الغندور حكم فيديو وأحمد حسام مساعد حكم فيديو.

البنك الأهلي
الدوري المصري الممتاز موعد مباراة القمة بين الاهلى والزمالك أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB